حوارات و تقارير

الذكرى الـ 11.. نواب يتحدثون عن إنجازات ثورة 30 يونيو

أسماء صبحي 

نحتفل اليوم بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو 2013، وكانت هذه الثورة تحول مصيري في تاريخ مصر الحديث والمعاصر. فقد نجح الشعب المصري بإرادته الحرة وصوته في إنقاذ وطنه من مخطط جماعة إرهابية. كانت تسعى لطمس الهوية المصرية وتحويل البلاد إلى ملاذ للتطرف والعنف.

ثورة 30 يونيو علامة فارقة في تاريخ مصر

ومن جهته، قال النائب علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن ثورة 30 يونيو ستظل محفورة في ذاكرة المصريين. فقد استطاع الشعب بقوته وإصراره أن يحدث تغيير جذري في مجرى التاريخ المصري. وهذه الثورة أرست قواعد الجمهورية الجديدة التي تشهد اليوم تنمية شاملة وازدهار في مختلف المجالات.

ويضيف مهران، أن الثورة مثلت بداية عودة مصر لدورها الريادي إقليمياً وعالمياً. فقد حافظت على هويتها الثقافية والحضارية التي كانت تواجه محاولات جماعة الإخوان للطمس والأخونة. كما أنها أفشلت مخططاتهم لبناء تحالفات إرهابية ضارة بمصلحة الوطن.

وأوضح النائب، أن ذكرى ثورة 30 يونيو تعبر عن عزة وكرامة الشعب المصري. وهي علامة فارقة في تاريخ مصر سيخلدها التاريخ بأحرف من نور، لأنها انتصرت على قوى الشر والتطرف وأنقذت الهوية المصرية.

بداية تأسيس الجمهورية الجديدة

ومن جهته، أكد النائب خالد عبد المولي، أمين سر لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن ثورة 30 يونيو كانت نقطة تحول تاريخية في مصر. حيث أطاحت بحكم جماعة الإخوان الإرهابية التي كانت تسعى لسرقة هوية الوطن وزرع الفرقة والفوضى في المجتمع. وهذه الثورة الشعبية قادها ملايين المصريين من أجل استرداد وطنهم وبناء جمهورية جديدة تضع الإنسان في المركز وتوفر له حياة كريمة.

وأضاف عبد المولي، أن الثورة برهنت على قوة العلاقة بين الشعب المصري وجيشه وكافة مؤسسات الدولة في مواجهة الجماعة الإرهابية. وأن هذه الثورة كانت بداية تأسيس الجمهورية الجديدة التي تهدف لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

نهضة تنموية غير مسبوقة

فيما قالت النائبة منال نصر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، إن ثورة 30 يونيو كانت ثورة شعبية صنعها وأدارها الشعب المصري العظيم لتصحيح المسار وإنقاذ البلاد من السقوط. وأنها نقطة تحول تاريخية استجاب فيها الجيش لإرادة الشعب وأعاد للدولة هويتها الوطنية والحضارية.

وأضافت أنه خلال السنوات الماضية، شهدت مصر نهضة تنموية غير مسبوقة في مختلف المجالات. من مشروعات البنية التحتية الكبرى إلى مشروعات الإسكان الاجتماعي وتطوير العشوائيات، كل ذلك بهدف تحسين جودة حياة المواطن المصري.

ولفت إلى أن الدولة المصرية نجحت في تحقيق الاستقرار الأمني ومكافحة الإرهاب بفضل جهود القوات المسلحة والشرطة. وأثبتت قدرتها على مواجهة التحديات الداخلية والخارجية بثبات وقوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى