حوارات و تقارير

بعد 11 عامًا.. كيف نجحت ثورة 30 يونيو في تطوير السكة الحديد وقطاع النقل

أسماء صبحي

هنأ العمال في نقابات سكك حديد مصر والزراعة والري والصيد القيادة السياسية والشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو. وأكدوا أن الثورة عكست وعي المصريين وأنها كتبت بأحرف من نور ميلاد مسار جديد للعمل الوطني المصري. مما أطلق مسيرة البناء والتنمية الحقيقية على كل المستويات.

ومن جهتها، هنأت النقابة العامة لسكك حديد مصر ومترو الأنفاق والشركات التابعة برئاسة عبد الفتاح فكري. الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو، والتي أكدت وعي الشعب المصري.

تطور كبير في قطاع النقل

وقال رئيس النقابة، إن ثورة 30 يونيو عبرت عن إرادة الشعب وحفظ هوية الوطن، وغيرت مجرى التاريخ المصري الحديث والمعاصر. وكتبت بأحرف من نور ميلاد مسار جديد للعمل الوطني المصري الخالص. وأطلقت مسيرة البناء والتنمية الحقيقية والحديثة على كافة المستويات، وفتحت آفاق بناء الجمهورية الجديدة.

وأوضح رئيس نقابة السكة الحديد، أن قطاع النقل شهد تطوراً كبيراً بين 2014 و2024، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي. وتم إنجاز العديد من المشروعات ضمن خطة تطوير شاملة في 5 محاور: تطوير الوحدات المتحركة والبنية الأساسية ونظم الإشارات والورش الإنتاجية وتنمية العنصر البشري. بهدف رفع طاقة النقل وتعظيم نقل الركاب والبضائع وزيادة معدلات الأمان والسلامة.

كما تم تنفيذ مشروعات منها افتتاح المرحلتين الأولى والثانية من القطار الكهربائي الخفيف LRT. والاهتمام بتوطين صناعات السكك الحديدية في مصر.

وأكد رئيس النقابة، أن روح ثورة 30 يونيو حاضرة دائماً في أذهان عمال مصر. وتمثل دوافع قوية للبناء والتنمية وزيادة الإنتاج وإرساء قواعد الجمهورية الجديدة والنهوض بالشعب المصري.

أنقذت البلاد من الفوضى والانهيار

وفي السياق ذاته، بعث المهندس عيد مرسال، رئيس النقابة العامة للعاملين بالزراعة والري والصيد واستصلاح الأراضي والأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر. ببرقية تهنئة إلى الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة.

وأكد مرسال، أن هذه المناسبة ستظل علامة فارقة في تاريخ مصر، حيث جسدت انتفاضة شعبية ضخمة ضد قوى الشر التي كانت تسيطر على البلاد. وقد خرج الملايين من المصريين إلى الشوارع والميادين ليصنعوا واحدة من أعظم الثورات في التاريخ. والتي نجحت في استعادة هوية الوطن وإنقاذ البلاد من الفوضى والانهيار. وبدء مرحلة جديدة من العمل الجاد والمخلص في مختلف القطاعات لتنفيذ خطة وطنية للتنمية الشاملة تحت قيادة الرئيس السيسي.

وبهذه المناسبة التاريخية، عاهد رئيس النقابة العامة للعاملين بالزراعة والري والصيد واستصلاح الأراضي بمواصلة بذل المزيد من الجهد والعطاء من جميع قطاعات الزراعة والري والصيد واستصلاح الأراضي من أجل استمرار مسيرة التنمية الشاملة في جميع أنحاء البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى