أهم الاخبارحوارات و تقارير

بعد السيل.. وادي الوشواشي يتجمل بمشاهد إبداعية في جنوب سيناء (صور)

جنوب سيناء – كتب: محمود الشوربجي

في عمق الجبال على بعد 10كم تقريبا من منطقة راس الشيطان في نويبع بجنوب سيناء يقبع حوض وادي الوشواشي المعروف، الذي يعتبر منطقة جذب للسياح الأجانب والمصريين.

وهي منطقة رائعة الجمال والروعة اكتشفها بدو الصحراء في مدينة نويبع، فهي لا تبعد عن نويبع أكثر من 15 كيلو متر وتتمتع بجو رائع ومياه أكثر روعة وجمال وتلك العيون الثلاث التي تتجمع من مياه السيول والأمطار في بحيرات رائعة مع الأخاديد المذهلة وأشجار تنمو في باطن الجبال تأخذ العقل من روعتها وجمالها وينقسم الوادي إلى تلك العيون الثلاثة العذبة المياه.

وتجمعت مياه الأمطار في مجرى وادي الوشواشي خلال الثلاث أيام الماضية حيث تعرضت مدن جنوب سيناء إلى أمطار غزيرة وسيول جارفة، أدى ذلك إلى تجمع مياه الأمطار في بطن الوادي الذي شكل مشاهد جميلة ولوحات فنية رائعة، والتقط الزوار عددا من الصور الفوتوغرافية للذكرى.

 

قال المهندس فاروق شرف، استشاري ترميم الآثار، أن وادي الوشواشي يتكون من جبال الفيروز الرائعة التي لا تبعد عن شمال نويبع سوى أربعة كيلو مترات ويصل ارتفاعها من 100 إلى 150 متر ومع ذلك يمكنك أن تلقي بنفسك من فوق أحد بروزتها إلى تلك البحيرة الرائعة الشفافة لتستمتع بجمال الغوص فيها، موضحا أنها منطقة سفاري رائعة خيالية تحيطها من كل جانب جبال الفيروز والجرانيت التي تكونت بينها تلك البحيرات الرائعة.

وأكد شرف، أن الطبيعة الخلابة هي كل ما يمتلكه وادي الوشواشي، ومن أجمل الأشياء هناك تلك البحيرة المسماة البحيرة الخضراء بمائها الدافئ بسبب أحجار الجرانيت هناك، والتي تكونت من مياه الأمطار والسيول في موقع رائع بما حولها من الجبال.

وأشار أن الزائر سيسير في مجرى الوادي لمدة ساعة من الوقت حتى يصل إلى عين المياه الأولى المسماة البحيرة الخضراء، وبعدها ستمارس هواية السباحة من العين الأولى إلى الثانية ومن الثانية إلى الثالثة والجميل أنك بعد أن تتسلق ساعة ستهبط داخل العيون مرة أخرى إلى عمق ستة أمتار.

حوض وادي الوشواشي
حوض وادي الوشواشي 2
مجرى وادي الوشواسي
الكاتب محمود الشوربجي في بطن وادي الوشواشي 2
الكاتب محمود الشوربجي في بطن وادي الوشواشي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى