عادات و تقاليد

أسماء لم تسمع بها من قبل.. أغرب 5 عادات تسمية المولود الجديد في العالم

أميرة جادو

عادات تسمية المولود، عندما نعرف أن هناك طفل جديد في الأسرة، يحرص الكثير من الأشخاص على اقتراح العديد من الأسماء للأم والأب للاختيار من بينها، حيث أنه حدث مهم في كل أسرة، ولكن يختلف كل اسم حسب البلد الذي ولد فيه، ويسمى اسم المولود بناءً على عادات وتقاليد هذا البلد، يجب أن يكون هذا الاسم من الأسماء المألوفة في هذا البلد.

عادات تسمية المولود

تسمية الطفل باسم أحد الأبراج

تؤمن أغلب البلاد بالأبراج بشكل كبير، على رأسها الهند، حيث يتم تسمية الطفل على اسم أحد الأبراج تيمنا به، ففي أجزاء من الهند يتم تسمية حسب أول حرف من الأبراج، ومنهم من يطلق عليه اسم البرج مباشرة، مثل العقرب أو الميزان.

أسماء قبيحة تبعد الشياطين عن الطفل

وفي منغوليا، حتى عام 2000، كان يطلق على الأطفال أسماء غريبة لدرء الشياطين.. على سبيل المثال كونبيش الذي يعني في اللغة أنه ليس إنسانًا أو بشر، أو اسم مونوخوي الذي يعني كلب شرس.

تسمية الطفل بأسماء مزيفة

في الصين، يقيمون حفلاً كبيراً لاختيار اسم المولود. ويتم إقامة هذه الاحتفال يتم بعد الشهر الأول من ولادة الطفل، ويطلق اسم حفل البيض الأحمر والزنجبيل على هذه الحفلة. وفي الشهر الأول من عمر الطفل وقبل تلك الحفلة يتم تسمية المولود باسم مستعار حتى يتم اختيار اسمه الاساسي وفي ذلك الاحتفال يتم حلاقة شعر الطفل بالكامل. ويتم تقديم الهدايا للمولود من قبل العائلة وأصدقاء العائلة، فهي من الطقوس الغريبة في الصين.

عادات تسمية المولود حسب ظروف ولادته

فعلى سبيل المثال في نيجيريا في عدد من القبائل يتم تسمية الطفل حسب ظروف ولادته مثلا في قبيلة اليوروبا، لديهم قوانين وعادات مفادها أن الطفل الذي يولد في الشتاء فيجب أن يتم تسميته اسم يدل على فصل الشتاء مثل مطر مثلا، والذي يولد في الربيع أو الصيف يتم تسميته على اسم ثمرة مثلا فمن الصعب تخيل ماذا سيسمى الطفل الذي يولد مثلا في حافلة أو في الشارع.

تسمية الطفل على أسماء الملوك

في العديد من الدول يسمي بعض الإباء، أطفالهم بأسماء الملوك والسلاطين. فعلى سبيل المثال في تركيا يتم تسمية المواليد على أسماء العثمانيين، واسماء ملوك الدولة العثمانية ولازالت تلك العادات القديمة موجودة في تركيا وخاصة في الأرياف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى