عادات و تقاليد

بينها “رمي المولود من السطح” و”كنس شوارع المدينة”.. أغرب طقوس الاحتفال بأعياد الميلاد في العالم

أميرة جادو

تعتبر أعياد الميلاد من المناسبات السعيدة التي تحظى على اهتمام جميع في كافة أنحاء العالم، وخاصةً طقوس الاحتفال أعياد الميلاد الدولية المجنونة التي تدهش الجميع، حيث ستجد خلال جولاتك السياحية حول العالم أن هناك عادات للاحتفال بأعياد الميلاد للأشخاص يمكنك أن تطلق عليها عادات مجنونة للاحتفال بأعياد الميلاد أو عادات شريرة، مثل العادة الدنماركية لقطع رأس الكعكة، لذلك سنتعرف على عادات وطرق الاحتفال بأعياد الميلاد حول العالم.

أغرب طقوس الاحتفال بأعياد الميلاد في العالم

بينها "رمي المولود من السطح" و"كنس شوارع المدينة".. أغرب طقوس الاحتفال بأعياد الميلاد في العالم

هناك العديد من الطقوس الغريبة التي تمارس الكثير من الشعوب للاحتفال بأعياد الميلاد حول العالم، ومنها:

في الهند.. رمي المولود الجديد من أعلى سطح المعبد

في بداية مقالنا، سنذهب إلى الهند، حيث الطقوس الهندية الغريبة للاحتفال بقدوم المولود وميلاده، فهي من العادات الأكثر جنوناً للاحتفال بالمواليد، حيث يتم رمي المولود الجديد من على سطح المعبد، يمتد على الخط الرفيع بين الاحتفال بالولادة وإلقاء حياة جديدة على رأس الموت.

في قبائل غينيا.. تنتظرك سنوات في الجحيم بعد سن السابعة

ومن أغرب عادات الاحتفال بأعياد الميلاد في العالم، تلك التي تمارسها إحدى قبائل بابوا غينيا الجديدة، حيث يتم إبعادك في السابعة وتقضي السنوات العشر التالية في الجحيم، يعتبر سن البلوغ  هو السابعة من العمر، وهو من المناسبات السعيدة التي تتضمن الآيس كريم والكعك والألعاب والهدايا والمرح بشكل عام، لكن بالنسبة لأطفال قبيلة “سامبيا” في بابوا غينيا الجديدة، تأخذ الأمور منحى أكثر رعباً وخطورة على الأطفال.

يتم سجن الأطفال في سن السابعة للاحتفال بأعياد الميلاد، حيث يؤخذ الأولاد من عائلاتهم في أعياد ميلادهم السابعة ويختبئون (قد تكون كلمة “السجن” أكثر دقة) في كوخ مخصص فقط للذكور خلال السنوات العشر القادمة من حياتهم.

في سويسرا.. المهرج المشؤوم واحتفالات عيد الميلاد

يعتبر مهرج عيد الميلاد الشرير هو من أساسيات الاحتفال بأعياد الميلاد في سويسرا، حيث يتم الاحتفال بطريقة غريبة مرعبة في لوسيرن  يطلق عليها “المطاردة بوزو”، حيث يقوم المهرج  بترهيب الطفل بشكل زائف (على شكل مكالمات هاتفية “تهديدية” ونصوص ورسائل) خلال الأسبوع الذي يسبق عيد ميلاده، ثم في اليوم نفسه، سيظهر شخصيًا ويحطم كعكة في وجهه.

في الصين.. عيد الميلاد الثالث والثلاثين للنساء وصمة عار

من العادات الصينية الغريبة، أنه عندما يولد الطفل يعتبر أنه أتم بالفعل عام واحد، لذلك من المهم أن تضع ذلك في الاعتبار عند القيام بالحسابات، أما بالنسبة للنساء الصينيات، يرتبط عيد الميلاد الثلاثين بالخطر والفوضى، لذلك يظلن 29 عامًا إضافيًا بدلاً من ذلك.

فهو أيضا وصمة عار، لتجنب سوء الحظ، يجب على النساء الاختباء في المطبخ وتقطيع قطعة من اللحم 33 مرة، مما ينقل الأرواح الشريرة إلى اللحم والذي يتم التخلص منه بعد ذلك.

طقوس الاحتفال في كندا.. غمس الأنف في الزبدة

الجار الأمريكي في الشمال لديه تقاليد غريبة لأعياد الميلاد. ولكن لديها أيضًا بعض الأشياء المثيرة للاهتمام. في حالة احتفالات عيد الميلاد. يمكن أن يصاب فتى أو فتاة عيد الميلاد بالفوضى أحيانًا من خلال مفاجأة أحبائهم من خلال غمس أنوفهم في الزبدة.

طقوس الاحتفال في ألمانيا.. كنس شوارع المدينة

يمارس الشعب الألماني واحدة من أغرب التقاليد عندما يتعلق الأمر بالاحتفال بأعياد الميلاد. فبمجرد أن يبلغ الرجل الألماني العازب سن الثلاثين، يبدأ التقليد ويفترض أن يجتاح المحتفل شوارع قاعة المدينة المحلية الخاصة بهم بينما يقوم أصدقاؤهم باستمرار بإلقاء المزيد من القمامة عليه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى