تاريخ ومزارات

شخصيات تاريخية حصلت على عفو بعد وفاتها.. تعرف عليهم

شخصيات تاريخية، العفو بعد الوفاة هو شكل من أشكال الفداء الرمزي؛ طريقة لمحاولة تصحيح الخطأ واسترداد السمعة التي شوهت لفترة طويلة. بحكم التعريف. فإن الشخص المقصود هو ميت بالفعل. وهذا يثير مناقشة حول المزايا الحقيقية لمثل هذا العفو. ويشعر البعض أنها مضيعة للوقت والموارد، ويعتقد البعض الآخر أنها تظل ضرورية، حتى لو تأخرت.

شخصيات تاريخية

نحن لسنا هنا لمناقشة أي من ذلك. وبدلاً من ذلك. سنلقي نظرة على عشر حالات شهيرة حصلت فيها شخصيات تاريخية على العفو بعد عقود وقرون. وفي بعض الحالات، حتى آلاف السنين بعد وفاتها.

شيشرون

في عام 63 قبل الميلاد، حاولت مجموعة من السياسيين والجنود والمزارعين الغاضبين بقيادة لوسيوس سرجيوس كاتيلينا (المعروف باسم كاتيلين) القيام بانقلاب على الجمهورية الرومانية والإطاحة بالقنصلين الحاكمين. شيشرون وجايوس أنطونيوس هيبريدا، بالقوة. . خطتهم لم تنجح. تم الكشف عن مؤامرة كاتلين، كما كانت معروفة، من قبل شيشرون، مما تسبب في فرار كاتلين من روما وهزيمتها لاحقًا على يد أنطونيوس في معركة بيستوريا.

في هذه الأثناء، عندما عاد شيشرون إلى روما. كشف عن العديد من المتآمرين الآخرين وأعدمهم دون محاكمة. وعلى مدى ألفي عام، ظل هذا وصمة عار في سجل الخطيب ورجل الدولة الشهير. الذي اتُهم بالقتل بعد تجميل التهديد الذي يشكله المتآمرون على الدولة لتعزيز مسيرته المهنية. ولكن الآن. بعد كل هذا الوقت، تمت تبرئة شيشرون من ارتكاب أي مخالفات في محاكمة عقدت في المحكمة العليا في المملكة المتحدة.

بالطبع، لم تكن هذه شرعية، بل كانت محاكمة صورية نظمتها مؤسسة كلاسيكيات للجميع الخيرية . تم تقديم الدفاع عن شيشرون من قبل مستشار الملك علي باجوا بينما كانت هيئة المحلفين تتألف من 50 من أقرانه، جميعهم من هواة التاريخ. وأشار المحامي في بداية المحاكمة إلى التأخير الطويل في رفع القضية إلى المحكمة. وقال إن محاولة الانقلاب أدخلت الجمهورية الرومانية في حالة حرب وأن شيشرون تصرف بشكل قانوني كرئيس للدولة خلال هذا الوقت من خلال تطهير الحكومة من الأعداء الذين كانوا مذنبين بالخيانة. صوتت هيئة المحلفين لصالح شيشرون بأغلبية 28 صوتًا مقابل 22، وتمت تبرئة رجل الدولة الروماني من جميع التهم.

ليني بروس

قال الممثل الكوميدي الأمريكي ليني بروس الكثير من الأشياء التي أزعجت الناس وأساءت إليهم. لقد كان نوعًا من الشيء الخاص به. في نهاية المطاف، أدى ذلك إلى وقوعه في مشاكل مع القانون، حيث تم القبض على بروس عدة مرات بتهمة الفحش خلال الستينيات. وفي جميع الحالات، تمت تبرئته أو إسقاط التهم عنه، ولكن ليس في نيويورك.

بعد أدائه في أبريل 1964 في مقهى Au Go Go، تم القبض عليه مرة أخرى بتهمة الفحش، وهذه المرة تمت محاكمته وإدانته بعد محاكمة حظيت بتغطية إعلامية كبيرة استمرت ستة أشهر. تم إطلاق سراح ليني بروس بكفالة أثناء استئنافه لكنه توفي بسبب جرعة زائدة من المخدرات قبل أن يتم البت في الأمر في 3 أغسطس 1966.

بعد مرور ما يقرب من 40 عامًا، تمت تبرئة بروس من أي جريمة عندما حصل على أول عفو بعد وفاته في تاريخ ولاية نيويورك بفضل الحاكم جورج باتاكي. قادت حملة تبرئة الاسم الكوميدي الجيد والبذيء ابنته وزوجته السابقة. والعديد من الناشطين البارزين في التعديل الأول. بالإضافة إلى فنانين مثل روبن ويليامز ، وبن وتيلر، والأخوة سموذرز.

 هنري أوسيان فليبر

صنع هنري أوسيان فليبر التاريخ في عام 1877 عندما أصبح أول أمريكي أسود يتخرج من الأكاديمية العسكرية الأمريكية في ويست بوينت. ثم حصل على عمولة كملازم ثاني في سلاح الفرسان الأمريكي. وانضم إلى أحد أفواج جندي الجاموس. بعد الخدمة في حروب أباتشي، تم نقل فليبر إلى فورت ديفيس حيث أصبح مدير التموين الجديد.

خلال فترة وجوده هناك، اختفت بعض الأموال من الخزنة وتم القبض على فليبر ووجهت إليه تهمة الاختلاس. وجدته محكمة عسكرية في عام 1881 بريئًا من التهمة الرئيسية. لكنه مذنب بتهمة ثانوية أضيفت أثناء المحاكمة – سلوك لا يليق بضابط. ولهذا السبب. تلقى فليبر إقالة غير مشرفة في عام 1882.

منذ ذلك الحين، كان هناك دائمًا حديث عن أن الأفعال التي أدت إلى إقالة الملازم كانت ذات دوافع عنصرية. وأشارت مراجعة أجراها الجيش في وقت لاحق إلى نفس الشيء. أشارت الشائعات إلى أن فليبر ربما يكون قد تم إعداده من قبل قائده.

استغرق الأمر وقتًا طويلاً، لكن فليبر وجد العدالة في النهاية. وفي عام 1976. برأه الجيش وحوّل فصله إلى تسريح مشرف. ثم أخيراً في عام 1999، منحه الرئيس كلينتون عفواً كاملاً واستعاد سمعته الطيبة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى