تاريخ ومزارات

الدور المصري في التوصل إلى اتفاق التهدئة ووقف إطلاق النار على قطاع غزة

دعاء رحيل

بعد تصعيد عسكري استمر لمدة 5 أيام، تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بوساطة مصرية. هذا التصعيد أدى إلى استشهاد 33 فلسطينيًا وإصابة 190 آخرين، بالإضافة إلى مقتل مستوطن إسرائيلي وإصابة 65 آخرين. احتفل الفلسطينيون في شوارع قطاع غزة بإعلان وقف إطلاق النار، وشكروا الحكومة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي على جهودهم.

التوصل لاتفاق التهدئة

تم فتح المعابر مع قطاع غزة، خاصة معبر كرم أبو سالم لدخول الوقود والأدوية والمستلزمات الطبية. أشاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية بدور مصر في التوصل لاتفاق التهدئة.

أشاد الرئيس الفلسطيني بالدور المصري في التوصل إلى اتفاق التهدئة ووقف العدوان على قطاع غزة، وأكد أن هذا يعكس متانة العلاقات المصرية الفلسطينية وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على القضية الفلسطينية. كما حيا أبناء شعب فلسطين وترحم على أرواح الشهداء وتمنى الشفاء للجرحى.

رحب رئيس الوزراء الفلسطيني بالجهود التي بذلتها مصر والشركاء لوقف العدوان على قطاع غزة. وجه التحية لأهالي غزة على تضحياتهم وقدم العزاء لعائلات الضحايا. أكد أن جرائم الاحتلال لن تثنى الشعب الفلسطيني عن نضاله لنيل حقوقه، بما في ذلك حق تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة.

دعم سبل عيش الفلسطينيين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى