عادات و تقاليد

تعرف على أغرب طقوس بلوغ سن الرشد وإثبات الرجولة في العالم.. بعضها سيصدمك

أميرة جادو 

تمارس جميع الشعوب في مختلف أنحاء العالم، العديد من الطقوس والاحتفالات للاحتفال ببلوغ سن الرشد، حيث ترمز ممارسات إلى الانتقال إلى الرجولة والأنوثة، وهي ممارسات مألوفة جيدًا في جنوب أفريقيا.

كيس من الدهون وكيس من الرميل

من الطقوس الغريبة لبلوغ سن الرشد، يمارس قبيلة بومي في يونان بالصين طقوسًا حيث تطأ الفتيات الصغيرات كيسًا من الدهون بأقدامهن اليمنى وكيسًا من الأرز بأقدامهن اليسرى. وهذا لضمان الصحة والثروة في المستقبل.

القفز فوق الأبقار في هامار

حظيت طقوس القفز فوق البقرة التي يقوم بها شعب الهامار بتغطية إعلامية واسعة النطاق. تنتمي قبيلة الهامار إلى إثيوبيا. حيث يعتقد أن الحياة البشرية بدأت هناك. يمارس الهامار تقليدًا يقضي بجعل الأولاد من القبيلة يصبحون رجالاً من خلال جعلهم يقفزون فوق صف من الثيران أربع مرات في طقوس بلوغ سن الرشد التي تستمر ثلاثة أيام.

يتم إقامة العديد من الاحتفالات في هذا الحدث، ويجب على الصبي أن يقوم بهذه الطقوس إذا كان يرغب في الزواج من فتيات القبيلة.

بري الأسنان عند منتاوي

لدى قبيلة مينتاواي في إندونيسيا طقوس خاصة بالبلوغ حيث يتم بري أسنان الفتيات الصغيرات من القبيلة. باستخدام إزميل وبدون مخدر وبعض الجهد، تقوم الفتيات الصغيرات بهذه الطقوس. حيث ينظر إلى الأسنان الحادة كعلامة على الجمال في ثقافتهم.

وتتمسك نساء القبيلة بممارسة هذه العادة، فهي من أبرز علامات الجمال. لذا تسعد جميع فتيات هذه القبيلة بإجراء هذا الأمر وبعد ذلك يشعرن بالجاذبية والثقة.

حفل شروق الشمس في أباتشي

تميل العديد من طقوس بلوغ سن الرشد إلى التركيز على تحول الصبية إلى رجال. ولكن بالنسبة للأباتشي، فإن لديهم احتفالًا يستمر أربعة أيام يمثل بلوغ الفتيات سن الرشد في القبيلة. الأباتشي هي أمة من قبائل الهنود الحمر وتتضمن طقوس شروق الشمس إعادة تمثيل قصة إحدى أساطيرهم. “المرأة المطلية باللون الأبيض”.

يتضمن هذا الطقس أربعة أيام من الصلاة والرقص والجري والغناء والهتاف. تغطى الفتيات بحبوب اللقاح، ويقال إنهن يكتسبن قوى شفاء على مدار الأيام الأربعة. ويساعدهن ذلك على فهم قوتهن وطبيعة قواهن الصوفية كنساء. بينما تساعد التجربة المشتركة في ترسيخ الرابطة التي تربطهن كمجتمع من الناس.

طقوس النمل الرصاص

إن أكثر الطقوس إرهاقاً وإيلاماً على الإطلاق هي طقوس بلوغ سن الرشد لدى قبيلة ساتيري ماوي في منطقة الأمازون البرازيلية. فعندما يبلغ الصبية الثالثة عشرة من العمر. يتم اصطحابهم لحصاد النمل الرصاصي. الذي يحتوي على لسعات كبيرة. ثم يتم نسج هذه النملات في قفازات بحيث تكون لسعاتها موجهة إلى الداخل. ويتعين على الصبية ارتداء هذه القفازات عشرين مرة في جلسات مدتها عشر دقائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى