حوارات و تقارير

إدانات عالية المستوى للهجمات الإسرائيلية: جرائم إبادة تهز القلوب وتدعو لتصدي قوي

ما هبت رياح الإدانة والغضب في أروقة البرلمان المصري ومنابر الأحزاب السياسية. مستنكرة بشدة الهجمات الوحشية التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي على خيام النازحين في مدينة رفح الفلسطينية. والتي أسفرت عن مأساة إنسانية هزت العالم.

جرائم إبادة

في بداية الأمر، أشارت النائبة مي رشدي، عضو مجلس النواب، إلى أن هذه الجريمة البشعة تمثل انتهاكا فاضحا لقوانين الإنسانية الدولية. وتظهر بوضوح السياسة الإبادية التي تنتهجها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

كأضافت رشدي أن الرسالة الآن واضحة للمجتمع الدولي، بأن الوقت قد حان لوقف الدعم لإسرائيل وممارساتها الإجرامية، والضغط عليها بقوة لوقف هذه الجرائم البشعة.

وبينت رشدي أن موقف مصر الثابت والداعم للشعب الفلسطيني لن يتزعزع أبدًا. مؤكدة على أن مصر ستظل قوية ومتماسكة خلف قيادتها لحماية القضية الفلسطينية ودعم حقوق الإنسان.

وفي سياق متصل، أكد النائب محمد البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ. أن عودة فعاليات الحوار الوطني تأتي في وقت حرج. وتأتي استجابة لمطلب الرئيس السيسي لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما أشار البدري إلى أن مصر تتخذ خطوات فعالة للدفاع عن حقوق الإنسان والسلام العالمي. مؤكدا أن الشعب المصري يدعم قيادته لحماية أمن البلاد والمنطقة.

وختم المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن. بتأكيد أهمية دور المجتمع الدولي في وقف جرائم الاحتلال وتحقيق السلام في المنطقة. مطالبا بتضافر الجهود لمواجهة هذه الجرائم البشعة وحماية حقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى