كتابنا

 سمير عبيد  يكتب:تحليل استراتيجي لماذا ستكون الضربة ضد برج 22 قرب الحدود الاردنية آخر الضربات والعمليات ؟

سمير عبيد  يكتب:تحليل استراتيجي لماذا ستكون الضربة ضد برج 22 قرب الحدود الاردنية آخر الضربات والعمليات ؟
١-أن أختيار مكان الضربة وهو عند المثلث “السوري الاردني العراقي ” كان مقصوداً لإرسال رسائل جديّة من( ايران ومحور المقاومة) الى اسرائيل ، والاردن ، والقواعد الاميركية في الاردن ( فجميعنا نعرف ان معظم القوات الاميركية واللوجستية التي كانت منتشرة في دول الخليج انتقلت عام ٢٠٢١ الى الاردن وانتشرت هناك لتحقيق أمن اسرائيل ،ومنع انهيار النظام في الاردن)
٢-يعتبر المثلث الاردني العراقي السوري هو اخطر منطقة وجيب ومخلب قط ضد إسرائيل لأن اسرائيل تشاطر الدول الثلاث بهذا المثلث .وان هذه المنطقة لم تسقط من الحسابات الحساسة لمحور المقاومة وايران وهذه غاية الضربة .. ولهذا عندما الحت الحكومة النازية في اسرائيل على التصعيد بأنها سوف تفتح جبهة ضد المقاومة الاسلامية في لبنان لتحقيق هدفين ( كسر شوكة حزب الله اللبناني + وتحقيق تطبيق القرار الاممي 1701 واجبار المقاومة على الانسحاب من الجنوب الى مابعد نهر الليطاني )وباسناد من الولايات المتحدة الاميركية ومعها الاوربيين وبعض الجهات اللبنانية المقربة من السعودية وواشنطن والغرب . وهذا مايرفضه حزب الله تماما ومستعد لخوض الحرب ضد اسرائيل لا سيما وان الحرب ” حرب الاستنزاف واسناد غزة” قد بدأت بالفعل منذ 8 أكتوبر ٢٠٢٣ ولازالت مستمرة !
٣-ان هذه القاعدة الاميركية التي تسمى البرج 22 كانت تعتقد واشنطن واسرائيل انها سرية ولا يعرفها أحد .واذا بمحور المقاومة يعرفها تماما ووجه ( الضربة اليها ) كرسالة مزدوجة لجميع المعنيين ومثلما وضحناها اعلاه لكي يعيدوا حساباتهم !
٤-وايضا هي رسالة وتحذير من محور المقاومة وايران الى الاردن الذي اغار على الداخل السوري بالطائرات الحربية قبل فترة قصيرة بحجة محاربة تجار المخدرات .، واشتكى الاردن مرارا عند الاميركان ان خلايا حزب الله وخلايا ايرانية تقترب نحو الحدود الاردنية من الجانب السوري وهذه غاية الغارات الاردنية ( كل هذا اعتبره محور المقاومة وايران بمثابة تأجيج اردني ضد ايران ومحور المقاومة )
‫نقطة_نظام‬ :
ومادام الرسالة قد وصلت للأميركيين وحلفاءهم في المنطقة وهي ( رسالة دموية ) لأنه سقط عدد من القتلى والجرحى الاميركان في هذه القاعدة فسوف تعطي ايران واخرها لحلفائها في العراق بايقاف الضربات ضد القواعد الاميركية(( هكذا نتوقع)) لإعطاء اميركا فترة تفكير. وفي نفس الوقت لكي تمنع توجيه ضربات اميركية انتقامية ردا على ضرب برج 22 !
٥- ايران ومنذ حرب غزة، ثم جنوب لبنان ، ومن ثم اليمن ، والعراق ، وصولا لضرب المثلث ( الاردني العراقي السوري الاسرائيلي)وهي تصنع اوراق استراتيجية لتلاعب بها الجانب الأميركي والاسرائيلي ‫#لتحقيق_مايلي‬ :
أ:-الاعتراف بإيران كلاعب أقوى في المنطقة خصوصا بعد تحييد المشروع العربي واسقاطه لصالح المشروعين التركي والايراني في المنطقة لا بل نجحت ايران لتكون لتجعل تركيا رقم 2 .
ب:-الاعتراف ان القضية الفلسطينية خرجت من العرب جميعا وحتى من تركيا تقريبا . واصبحت ايران هي المسؤولة عنها ويجب على امريكا التفاهم مع ايران حول القضية الفلسطينية !
ج:-أوصلت ايران رسالتها الى واشنطن ان استهداف ايران سواء من الداخل من خلال الثورة الناعمة (مظاهرات ، وتفجيرات ، واغتيالات ، واطلاق تنظيم خراسان / داعش) او من خلال توجيه ضربات ضد ايران ومنشآتها النووية والحيوية ومضيق هرمز سوف تفتح ايران حربها في العراق وباب المندب وجنوب لبنان وفي المثلث الاردني السوري العراقي الاسرائيلي . وستكون مركزية معركتها في العراق !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى