كتابنا

علاء عبد الله يكتب:ملحمة حراس الوطن

علاء عبد الله يكتب:ملحمة حراس الوطن

يقفون كالصواري ثابتة أقدامهم وعيونهم لا ترف وسلاحهم لا ينام.. هم حراس الوطن وعينه الساهرة، يفترسون أي عدو يريد أن يتسلل خفية، يقبضون على الجمر لحماية وطنهم من ثعابين الليل وذئاب النهار.. هم قوات حرس الحدود المصرية ذاك السلاح العريق في قواتنا المسلحة وعيون الصقر التي لا تغفل لحماية مقدرات وطننا الغالي..

في كل يوم يثبت رجال حرس الحدود أنهم رجال على قدر المسئولية وأسود ضارية تنهش كل من يفكر في عبور خط الأمان والاستقرار لدى مصرنا الحبيبة.
تثبت الأرقام والمواجهات والضبطيات حجم ما تقوم به قوات حرس الحدود على كل الجبهات وفي كل النقاط والمواقع، حجم الملحمة التي تديرها هناك بعيدا في قلب الصحراء وتحت لهيب الشمس الحارقة لينعم الشعب المصري بالأمن والأمان.

كثفت قوات حرس الحدود من جهودها خلال الشهر الماضي على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة مع تعاظم الخطر على الناحية الأخرى من الحدود ومع اتساع حجم المؤامرات، استمرت قوات حرس الحدود في مجابهة كل المخاطر، كان آخرها إحباط مخطط ضخم وخبيث لإغراق البلاد بالأسلحة والمواد المخدرة بعد ورود معلومات مجموعة مخابرات وأمن حرس الحدود بشأن عزم بعض المهربين تهريب شحنات كبيرة من المواد المخدرة والأسلحة والذخائر عبر المعابر والأنفاق والأماكن التى يصعب الوصول إليها.

وعلى الفور وكعادتها قامت قوات حرس الحدود بتضييق الخناق على زارعى ومروجى تلك السموم ومهربى الأسلحة والذخائر، حيث نجحت في ضبط 3 أطنان حشيش خام وهي كمية ضخمة يتم خلطها فيما بعد بمواد أخرى لزيادة وزنها، بجانب ضبط 3.5 طن بانجو، و480 كيلو جراما من مخدر الهيدرو الجاف، و18 كيلو جراما من مخدر الأفيون، و850 ألف قرص من مخدر الترامادول.

كما تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط 29 بندقية مختلفة الأعيرة و22 خزنة مختلفة الأنواع، و2900 طلقة مختلفة الأعيرة، و6 تليفون متصل بالأقمار الصناعية، و650 جوالا من الحجارة المخلوطة بالذهب، و35 جهازا للكشف والتنقيب عن المعادن، بالإضافة إلى 31 ماكينة كهرباء، وضبط 2 لودر و89 عربة مختلفة الأنواع، كما تم اكتشاف 7 فتحة نفق، وضبط العديد من البضائع غير الخالصة للرسوم الجمركية، بجانب ضبط 967 فردا من مختلف الجنسيات أثناء محاولة الهجرة غير الشرعية.

ولقد سقت إليكم المضبوطات ونوعياتها لنؤكد أن الأمر ليس مجرد عمليات تهريب بل هو مخطط لنشر الفوضى، فما حاجة المهربين لتهريب هواتف متصلة بالأقمار الصناعية وكل هذا السلاح؟.. ورغم ذلك تستمر قوات حرس الحدود في بذل جهودها فى أداء المهام والواجبات المكلفين بها ليلًا ونهارًا لإحكام السيطرة الأمنية على حدود الدولة البرية والساحلية وحماية أبناء الشعب المصرى من مخاطر الإدمان وإجهاض المخططات والمحاولات التى تهدد استقرار المجتمع، فـ تحية كل التحية لعناصر الاستخبارات التي تسبق المعلومة لإجهاض مؤامرات أهل الشر، وكل التحية لرجال حرس الحدود الذين يحمون كبرياء الوطن وسلامة أراضيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى