عادات و تقاليدقبائل و عائلات

حفلات «كومبه فيفا».. قبيلة هندية نساءها يتزوجن الأشجار لسبب غريب (أعرف الحكاية)

أميرة جادو

لا يستوعب الكثير من الاشخاص حقيقة وجود عادات غريبة لا تزال ترتبط بالزواج لدى بعض الشعوب والقبائل، في القرن الحادي والعشرين، كالزواج من الأشجار مثلاً.

وكالعادة تتربع الهند على عرش بلد العجائب والعادات الغريبة والغير مفهومة، ومن أغرب الطقوس تلك التي تتعلق بالزواج، الموجودة عند قبيلة تعيش في قرية دهارارا بولاية بيهار شمال البلاد، تؤمن بخرافة الزواج من الشجر، خاصة للنساء.

زواج الممثلة الهندية ايشواريا راي من شجرة

وتعد هذه العادة واحدة من أكثر العادات الغريبة حول العالم، والتي تم اكتشافها قبل 15 عاما، حول ممثلة بوليوود الشهيرة ايشواريا راي، وزواجها من شجرة.

سبب عادة الزواج من الشجر

ويرجع السبب في ممارسة هذه العادو الهندوسية القديمة، إلى أنها الطريقة الوحيدة لكسر لعنة العروس هي الزواج من شجرة الموز ثم يتم تدمير الشجرة، وكسر اللعنة في بنجالور جنوب الهند، وفق ما ذكره موقع «كيه بي آر».

طقوس الزواج من شجرة الموز

وتبدأ نساء قبيلة «مانجليك» الطقوس بإقامة حفل يطلق عليه اسم «كومبه فيفا»، عندما تتزوج من شجرة أو وعاء الطين، وبعد انتهاء مراسم الزواج مباشرة، يجب سحق وعاء الطين للإشارة إلى أن المرأة أصبحت الآن أرملة.

ويعتبر الزواج من الشجرة من التقاليد المتوارثة في قرية دهارارا الهندية، باعتباره وسيطًا لحل عقدة بعض النساء، فعلى العروس أن تتزوج أولاً بشجرة الموز، قبل عرسها الفعلي، وعلى الرغم من أن هذا قد يبدو غريبًا، إلا أنه يعتقد أن شجرة الموز ستكون الوصي عليها.

 

وفي يوم الزفاف، ترتدي العروس وشاحًا أحمر مقدسًا حول جذعها وتحتضن الشجرة من خلال إراحة خدها برفق على لحائها القاسي، وبعد انتهاء الحفل، يمكنها الزواج من شخص حقيقي، وهو الرجل الذي سيكون زوجها.

والجدير بالذكر، يسارع الأب إلى زرع شجرة موز أو مانجو عند ولادة طفلة، والفكرة هنا أنه بحلول وقت زواج ابنته تكون الشجرة أيضًا قد أصبحت قادرة على تقديم ثمار تساعد في تأمين مهرها ونفقات حفل الزفاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى