تاريخ ومزاراتحوارات و تقارير

حكاية هيتي جرين أبخل امرأة على مر التاريخ.. رفضت تعالج ابنها بسبب بخلها

أميرة جادو

يعد البخل  من الصفات المكروه والذميمة على مدار التاريخ كله لأنها تحرم الإنسان من أشياء كثيرة، وتجعله يكنز المال ويجمعه دون صرفه بحجة الخوف من المستقبل، لكن في لحظة واحدة قد ينتهى العمر وتترك كل أموالك دون أن تتمتع بها، وهذا ما حدث للأمريكية هيتى جرين الشخصية التي دخلت التاريخ من أغرب أبوابه وحازت لقب أبخل امرأة في التاريخ.

“هيتي” كانت ابنة وحيدة لرجل ثري، حيث بلغت مقدار ثروتها حاليا بمليارين و300 مليون دولار، لكن البنس الواحد كان عندها أغلى من أي شيء.

نشأة هيتي جرين

ولدت “هيتي” في 21 نوفمبر عام 1834 في نيوبيدفورد لإحدى الأسر الغنية من طائفة الكواكر المسيحية، وفتحت أول حساب توفير مصرفي لها وهى بعمر 6 سنوات، وبدأ شغفها بجمع المال يسيطر عليها، وبدأت تتابع يوميا الصحف الاقتصادية.

وفي عام 1845م، وتحديدًا عقب وفاة والدها وهى بعمر 21 عاما وورثت نحو 6 ملايين دولار بما يعادل حاليا نحو 100 مليون. ثم استقرت في مدينة نيويورك من أجل أن تستثمر أموالها في البورصة.. واشتهرت بلقب “غراب وول ستريت الشريرة” تزوجت من مليونير وأنجبت منه ولد وبنت.

 رفضت علاج ابنها

وعلى الرغم من ثروتها الضخمة، تسببت “هيتي” في بتر قدم ابنها إدوارد لأنها أصرّت على البحث عن علاج مجانى له.

حياة هيتي جرين وعاداتها

وقد قيل عنها، إنها كانت تنفق 5 دولارات فقط في الأسبوع، ولم تستخدم المياه الساخنة أبدا في حياتها. بسبب أن تكلفتها أغلى من المياه الباردة وكانت ترتدى دائما فستان أسود اللون.

كما اعتادت “هيتي”  قبل نومها أن تلف حول نفسها سلسلة حديد عليها مفاتيح خزائنها. وكانت تنام وفى يدها مسدس بسبب هوسها الدائم وخوفها من التعرض للسرقة.

توفيت “هيتي” عام 1916 بعد مرض طويل.. وبعد موتها عاش ولادها حياة رغدة لأنهم ورثوا كل أموالها، وقررت بنتها تبنى مستشفى مجانية بفلوسها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى