قبائل و عائلات

إطعام الجثث للطيور الجارحة.. أغرب عادات قبيلة الكلاش الوثنية في باكستان

أسماء صبحي
تعتبر قبيلة الكلاش من أشهر القبائل الوثنية في باكستان، وتقع دولة باكستان في جنوب قارة آسيا، ويبلغ عدد سكانها 191 مليون نسمة، وهي سادس دولة من حيث عدد السكان والدولة 36 من حيث المساحة.
 
وتعد أراضي باكستان موطنًا للعديد من الحضارات القديمة من العصر الحجري و البرونزي وحضارات وادي السند والممالك لعدد من الديانات والثقافات، تم حكمها من قبل عدد من الإمبراطوريات والسلالات، منها الإمبراطورية الهندية، والإمبراطورية الأخمينية، والفارسية، والبطالمة، والدولة الأموية الأسلامية، ودولة المغول إلى الاحتلال البريطاني والتحرير والنضال على يد محمد على جناح.
 

أغرب عادات قبيلة الكلاش الوثنية

وبسبب التعدد الحضاري امتازت باكستان مثل الهند بالغربية، بلعديد من الأشياء الغريبة سواء في التقاليد والعادات أو المباني أو الأشياء الطبيعية، ونقدم لك في المقال التالي أغرب عادات قبيلة الكلاش الوثنية في باكستان.
 

محاكاة الشيطان

تحمل قبيلة الكلاش عدد من المعتقدات ذات الطابع الغريب، وقبائل الكلاش هي بقايا الإيريانيين الذين قدموا من آسيا الوسطى ومناطق من البحر الكاريبي، ولتلك القبيلة عدد من العادات الغربية مثل الاحتفال بالربيع، حيث يحتفون بمحاكاة الشيطان، وهي لغة لا يعرفها سواهم حيث يستخدمون الفأس والعصا للتغير والتمسك بمعتقداتهم، وتنتهي الاحتفالات بعد ثلاثة أيام، ويقوموا فيها بارتداء الزي التقليدي، اما النساء يرتدين ملابس سوداء يكفن على تزينها من محار البحر .
 

دفن الموتى

يقوموا بإلقاء أجساد الموتى في الهواء الطلق أو وضعها في توابيت مفتوحة بعد تأدية الطقوس الدينية والأدعية، وتذهب الجثث كطعام للطيور الجارحة والحيوانات البرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى