حوارات و تقارير

خبراء يتحدثون عن الخطوة الأولى لرعاية المبتكرين في مصر

أكد خبراء وأساتذة جامعات أن البحث العلمي يشهد تقدمًا كبيرًا في مجالات مختلفة، ويعكس دور الدولة المصرية في تحقيق أهداف التنمية. ويرى الخبراء أن البرامج الدراسية العلمية والدعم المقدم من وزارة التعليم العالي. من خلال الجوائز والمنح والتمويل، يعكس اهتمام الدولة بالمبتكرين في مراحل التعليم.

رعاية المبتكرين

ومن جهته، أكد الدكتور عبد الناصر سنجاب، أستاذ العقاقير وكيمياء النواتج الطبيعية بجامعة عين شمس. أن البحث العلمي وتطوير المبتكرين والنوابغ شهد تطورًا كبيرًا في السنوات الأخيرة. وأشار إلى أن الدعم المقدم من الجامعات والوزارة وأكاديمية البحث العلمي يؤكد اهتمامهم بتطوير هذا القطاع. مشيدًا بإنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.

وأضاف سنجاب، أنه يجب تنفيذ المشروعات العلمية والبحثية والإنتاجية بشكل فعال لتحقيق أهداف الابتكار وتلبية احتياجات المجتمع.

المشروعات العلمية والبحثية

كما أشاد الدكتور أمير طايل، الأستاذ والباحث في تكنولوجيا التعليم بجامعة حلوان. بصندوق رعاية النوابغ ودوره الكبير في دعمهم وتطويرهم وتوفير الإمكانيات لهم. وأشار إلى أن الدعم المقدم من الجامعات يعكس اهتمام الدولة بهذه الفئات.

وأكد طايل، أن الدول الكبرى نجحت في تحقيق تقدمها من خلال المشروعات العلمية والبحثية القوية. ويعتبر ربط البحث العلمي بالصناعة خطوة أولى في رعاية المبتكرين وتطويرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى