تاريخ ومزارات

خبراء يكشفون عن طريقة لكسر الحصار الإسرائيلي على غزة

أسماء صبحي

أجمع خبراء في الشأن الإنساني على أن الطريقة الوحيدة لكسر الحصار الصهيوني على قطاع غزة. هي تحدي الاحتلال من خلال إرسال قافلة إنسانية تحمل أعلام دول مختلفة.

ويعتقد الخبراء أن إرسال قافلة تحمل أعلام 57 دولة من جميع أنحاء العالم. بما في ذلك الدول العربية والإسلامية والغربية المؤيدة للقضية الفلسطينية والتضامن مع سكان غزة الذين يعانون في محنتهم الكبيرة. سيكون تحديًا للقوات الإسرائيلية.

قصف القافلة

وبحسب الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي. فإن الاحتلال لن يتجرأ على قصف قافلة تحمل أعلام 57 دولة عربية وإسلامية، وكذلك دول أخرى مثل البرازيل.

وأشار البرغوثي إلى أنه يجب على المجتمع الدولي فرض عقوبات دولية على الكيان الصهيوني. الذي لا يزال يرتكب انتهاكاته ضد المدنيين الأبرياء. كما أكد أنه لن يتراجع حتى يدفع الاحتلال ثمن جرائمه في القطاع.

بالإضافة إلى العقوبات، يرون البرغوثي أنه من الأهمية بمكان ممارسة الضغط على المحكمة الدولية للعدل لإصدار قرار يوقف العدوان والجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

إدخال المساعدات إلى غزة

من جانبه، قال الخبير في الشؤون الإنسانية عبد الماجد العالول، إن جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي يمكنهما تنفيذ القرارات التي أكدوا فيها على ضرورة إدخال المساعدات إلى قطاع غزة بشكل كامل. عبر تجميع قافلة كبيرة تضم دولًا متعددة. كما شدد على ضرورة الضغط على الإدارة الأميركية لممارسة ضغوطها على الاحتلال من أجل إدخال المساعدات عبر معبر رفح البري أو المعابر الأخرى.

ونتيجة للعدوان الصهيوني والحصار المفروض على قطاع غزة والضفة الغربية، وقعت كارثة إنسانية غير مسبوقة. حيث وصل القطاع إلى حافة المجاعة الحقيقية، وتوفي أكثر من 30 ألف شخص. معظمهم أطفال ونساءوتعرضت البنية التحتية والمنشآت في القطاع لدمار هائل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى