أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

بالتزامن مع يوم الشهيد.. مبادرات وزيارات لقرية الـ 450 شهيد وجريح «الروضة» بشمال سيناء.. التفاصيل

المحافظ يدشن مبادرة إفطار صائم بقرية الروضة..

سيناء – محمود الشوربجي

واصل المسؤولين بشمال سيناء تقديم المبادرات الإنسانية لقرية شهداء الروضة رغم مرور 6 سنوات على الحادث الإرهابي. إلا أن هذا الحادث يمثل رمزًا للشهداء حيث أنه أكثر الحوادث الجماعية دموية في تاريخ مصر الحديث.

ودشن اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء مبادرة حملة إفطار صائم بقرية الروضة بمحافظة شمال سيناء. وبحضور حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور سليمان شميط مدير إدارة بئر العبد التعليمية. والتى تطلقها مؤسسة مصر الخير بالمحافظة للعام الحادي عشر، بحضور القيادات التنفيذية والشعبية والسياسية.

وقال المحافظ أن المبادرة تم تدشينها من مكان رمزي وهو قرية الروضة، بالتزامن مع الإحتفال بالذكرى السنوية ليوم الشهيد، لافتاً إلى أن الدولة استطاعت أن تحتوي الخسائر التي خلفها الحادث الإرهابي الذي شهدته القرية في نوفمبر 2017.

كما أشار المحافظ، إلى إعلان رئيس الجمهورية بزراعة 500 ألف فدان بشمال سيناء، حيث ستكون سيناء سلة غذاء مصر، فهي تشهد العديد من المقومات الطبيعية سواء ساحل البحر أو بحيرة البردويل، بالإضافة إلى الثروات المعدنية.

مدرسة آل جرير الإبتدائية

وفي سياق آخر.. تابع حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشمال سيناء، مدرسة آل جرير الإبتدائية بإدارة بئر العبد التعليمية. ورافقه عاطف العلاقمي مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام، وكان في استقباله الدكتور سليمان شميط مدير إدارة بئر العبد التعليمية، ومحمد عبد المنعم مدير المدرسة.

وقال عاطف العلاقمي خلال حديثه لـ «صوت القبائل العربية» أن وكيل الوزارة تفقد الفصول الدراسية المختلفة، وحضر حصة اللغة العربية للصف السادس قصة علي مبارك وعنوان الدرس “وزير التربية والتعليم”، مشيرًا إلى أن وكيل الوزارة ناقش الطلاب في موضوع الدرس في عدد من الأسئلة حول من هو الوزير؟ ومن هو علي مبارك؟ ومن هو وزير التربية والتعليم ؟.

وأوضح “العلاقمي” أن وكيل الوزارة أعطى التعليمات لمدير الإدارة برفع المستوى التعليمي للطلاب دون المستوى، وذلك لرفع المستوى التعليمي لهم. كما ناقش الطلاب حول القيمة الأخلاقية لهذا الأسبوع والتي تتحدث عن الأسرة، ومما تتكون الأسرة. ودور كل فرد فيها، وتحدث مع المعلمين بضرورة التحدث مع الطلاب في المواضيع الحياتية.

يُشار إلى أن هجوم مسجد الروضة الذي وقع في 24 نوفمبر 2017م، هو هجوم مسلح استهدف مسجداً يقع بقرية الروضة والتي تبعد عن العريش مسافة 50 كم، وتبعد عن بئر العبد قرابة 40 كم بمحافظة شمال سيناء، وأسفر عن سقوط 309 شهيد و128 مصابًا من المصلين في وقت صلاة الجمعة. كما يمثل هذا الهجوم أكثر الحوادث الإرهابية دموية في تاريخ مصر الحديث وفقًا لما ذكره مؤرخون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى