حوارات و تقارير

أبناء القبائل يشيدون بالتعديل الوزاري الجديد.. ويؤكدون: ضخت دماء جديدة في الحكومة

أسماء صبحي

علق أبناء القبائل على التعديل الوزاري التي أقرها مجلس النواب السبت الموافق 13 أغسطس. بعدما دعاه الرئيس عبد الفتاح السيسي لجلسة عاجلة لإقرار التعديلات الوزارية التي شملت 13 حقيبة وزارية. والإبقاء على 18 وزيراً، حيث أكدوا أنه سيدعم تطوير الأداء الحكومي. كما ستعزز من مسيرة التنمية نحو الجمهورية الجديدة.

التعديل الوزاري ضخ دماء جديدة

في البداية، أشاد سليمان محمد عايد، أحد أبناء قبيلة الرميلات، بالتعديل الوزاري الجديد. حيث أكد أن هذا التعديل يدعم تطوير الأداء الحكومة ويعتبر بمثابة خطوة لضخ دماء جديدة.

وأضاف عايد، أن التعديلات الوزاري خطوة لها أهمية محورية في ظل الأوضاع الحالية والتداعيات العالمية إثر الحرب الروسية الأوكرانية. والتي تضع تحديات هامة على الدولة تتطلب مواجهتها. كما تستلزم وضع استراتيجيات قصيرة وطويلة الأمد تدعم خطى تحقيق الاكتفاء الذاتي والاعتماد على المكون المحلي. كما تعزز من مسيرة التنمية نحو الجمهورية الجديدة والحفاظ على ما حققناه من مكتسبات.

وأوضح عايد، أن التعديل الجديد شمل حقائب وزارية هامة تتعلق بمواجهة عدة قضايا حيوية تتطلب سياسات جديدة. خاصةً وأنها مرحلة أزمات وهو ما يستلزم ضخ دماء جديدة بالحكومة بفكر مختلف. ووضع خريطة أولويات متميزة عما كانت بجدول زمني واضح. وبما يطوع من تفعيل خطة التنمية المستدامة 2030. لافتاً إلى أنها حملت شخصيات ذات كفاءات وخبرات في مجالها. كما نتطلع أن تكون على قدر المهمة في مواجهة التحديات الراهنة.

التعديل الوزاري يساعد في تطوير الأداء الحكومي

فيما قال الشيخ جمال أبو شوشة، شيخ مشايخ قبيلة الترابين. إن التعديل الوزاري الأخير جاء لتقديم وزراء جدد فى حكومة الدكتور مصطفى مدبولي. وهو ما سينعكس على الأداء العام بشكل جيد ومختلف ويرقى بطموحات وأهداف الشعب المصري.

وأضاف أبو سوشة، أن الرئيس السيسي، حريص على تطوير الأداء الحكومي في العديد من الملفات الهامة على الصعيدين الداخلي والخارجي. والتي تساعد في حماية مصالح الدولة ومقدراتها، كما تمس بشكل مباشر الخدمات المُقدمة للمواطن المصري، والذي نعمل جميعا من أجله.

دعم المرحلة الجديدة

وفى سياق متصل، أكد رمضان الجبالي، أحد أفراد قبيلة الجبالية. أن التعديل الوزارى الجديد جاء في الوقت المناسب. وسوف يساهم في دعم المرحلة الجديدة من العمل المتواصل. لافتاً إلى أن الجميع يتطلع لمستقبل أفضل فى ظل الجمهورية الجديدة تتحقق فيه آمال وطموحات الشعب المصرى.

واضاف رمضان، أن الوزراء الجدد أمامهم تحديات كبيرة في استكمال ما تم من إنجازات والبناء عليها. لافتاً إلى الرسالة الشكر والتقدير التي وجهها الرئيس السيسي، لكافة الوزراء الذين أنهوا مهمتهم. كما تمنى التوفيق والنجاح لمن كُلف بالمهمة بديلًا عنهم.

جاءت في التوقيت المناسب

وفي السياق ذاته، أشاد عبد الناصر عياد المغوري، أحد أبناء قبائل مطروح. بالتعديل الوزاري الجديد، مشيراً إلى أن هذه التعديلات جاءت في توقيتها المناسب. وأن المكلفين بالحقائب الجديدة يتمتعون بقدرات وخبرات من شأنها إحداث طفرة كبيرة فى الوزارات التي تم تكليفهم بها. خاصةً أننا في حاجة لأداء مضاعف لتجاوز العَقبات الاقتصادية التي تنعكس على الاقتصاد المصري نتيجة للأزمة العالمية.

وأشار المغوري، إلى أن التعديل الوزاري الواسع الذي أجراه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء. جاء في توقيت دقيق للغاية، حيث تحتاج الدولة إلى ضخ دماء جديدة. تتناسب مع دقة المرحلة التى تمر بها مصر والعالم. موضحاً أن مصر في حاجة إلى “حكومة حرب” قادرة على التعامل مع التحديات والأزمات التى يمر بها الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى