قبائل و عائلات

الدومري من أشهر القبائل العربية الغجرية التي سطر اسمها التاريخ

دعاء رحيل

 

تعتبر المملكة العربية السعودية، ودول الخليج العربي، من الدول القبلية، التي تقع في منطقة شبه الجزيرة العربية، حيث تعتبر قبيلة الدومري من القبائل العربية العريقة، التي تعيش منطقة شبه الجزيرة العربية، في المملكة العربية السعودية، وتتميز بالعديد من الصفات العربية العريقة، التي اكتسبوها عبر الأجيال، منذ اعلان الدولة الإسلامية، حيث يبحث العديد من المهتمين حول نسب القبائل العربية، ماهو نسب القبائل في منطقة شبه الجزيرة العربية والمملكة العربية السعودية، والتي تصل في بعض الأحيان الي بني هاشم، نسب نبي الله محمد صلي الله عليه وسلم، والبعض الاخر يعود نسبه الي عوائل ذات نسب رفيع، وممتد عبر العصور والازمان.

الدومري في التاريخ

تعد قبيلة الدومري من القبائل العربية التي سطر اسمها التاريخ، والتي تقطن في منطقة شبه الجزيرة العربية، والتي تعتبر من العشائر الغجرية، التي كانت تعيش في المملكة العربية السعودية، ومنطقة بلاد الشام، حيث تعتبر العائلات الغجرية من القبائل الرحالة، التي كانت تتنقل حسب مواسم العمل، ووجود الماء والحياة، حيث يعود نسب قبيلة الدومري، الي نسب واحد والعائد الي قبيلة حلف القبلي، والتي كانت تقطن في الشق الجنوبي من منطقة شبه الجزيرة العربية، والتي يعتبرون من اهم القبائل التي تقطن المنطقة، ويتمتعون بالعادات والتقاليد العربية، التي تميز سكان شبه الجزيرة العربية.

نسب قبيلة الدومري 

ترجع قبيلة الدومري بنسبها الي الحلف القبلي، وهي من اكبر القبائل التي تعيش في منطقة شبه الجزيرة العربية، والتي تقوم علي أسس ومبادئ عريقة، لقبيلة عريقة، يعود امتدادها الي المناطق الجنوبية، من شبه الجزيرة العربية، والمملكة العربية السعودية، والتي امتزجت بالأصالة، والعراقة، والصفات العربية الاصيلة، من الكرم، والجود، والنخوة، ونجدة الملهوف، واكرام الضيف، والعديد من الصفات العربية الاصيلة، التي كانت من اهم الأسس التي كانت واجهة مشرفة، لتاريخ قبيلة الدومري، في المملكة العربية السعودية، وشبه الجزيرة العربية، وبلاد الشام، والتي أظهرت للعالم باسره، واجهات مشرفة من الهامات، والقامات العظيمة في بلاد الشام، ومنطقة شبه الجزيرة العربية، والتي كانت علامة مميزة، نقلت سيرة القبيلة الي مكانة عالية، بين القبائل العربية، في منطقة شبه الجزيرة العربية.

يعود قبيلة الدومري، لقبيلة حلف القبلي، والتي قطنت في المناطق الجنوبية. من منطقة شبه الجزيرة العربية، والتي جاء ضمن بعض الكتب التراثية، والتي وضحت ان قبيلة الدومري. تعتبر من القبائل الغجرية، التي ظهرت في منطقة شبه الجزيرة العربية، والمملكة العربية السعودية، وبلاد الشام. ثم استقرت في المنطقة الجنوبية، ضمن حدود منطقة شبه الجزيرة العربية والمملكة العربية السعودية.

 

موقع قبيلة الدومري

الدومري هي قبائل المتنوعة المتواجدة في المملكة العربية السعودية، ولها الكثير من العادات والتقاليد المتنوعة. ثم أن لكل قبيلة عاداتها وتقاليدها المتنوعة والمختلفة عن القبائل الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى