عادات و تقاليدقبائل و عائلات

مهرجان لتكريم صاحب أكبر كرش في هذه القبيلة.. اعرف اصل الحكاية 

أميرة جادو

يضم العالم العديد من القبائل، ولكل قبيلة عادات وتقاليد فريدة تميزها عن الأخرى، وتلك العادات قد تكون غريبة بالنسبة للبعض، وبعضها قد يكون وحشي، وتعتبر قبيلة “بودي” واحدة من القبائل الأكثر غرابة في العالم. حيث تعد البدانة مقياس للجمال في هذه القبيلة.

الزعيم صاحب أكبر كرش

كما يعتبر صاحب أكبر كرش زعيم للقبيلة،

وهي من العادات الغريبة لهذه القبيلة. حيث يتنافس الشباب والرجال على اكتساب الوزن الزائد.

ويتم تعيين صاحب أكبر كرش كـ “زعيم للقبيلة”، ولديه حق اختيار أي امرأة للزواج وبأي عدد.

رمز للثراء

كما يعد الكرش رمزاً للثراء والمكانة الاجتماعية المرموقة في المجتمع. في حين يعتبر الجسد النحيل والقوام المتناسق علامة للطبقة الدنيا والفقيرة في القبيلة.

مهرجان “رجل العام البدين” لأكبر كرش

وبسبب حبهم للكرش الكبير، يقيم أفراد هذه القبيلة مهرجانًا سنويًا يطلقوا عليه “كاعِل”، ويتم منح صاحب أكبر بطن لقب “رجل العام البدين”.

وينال الفائز اللقب بالاحترام والتقدير من قبيلته طوال حياته. وتكون جائزته الشهرة والاحترام، حيث تعتبر السمنة و”الكرش” صفتين جماليتين وجاذبتين تثير إعجاب الرجال.

ويعتقد أفراد هذه القبيلة أن السمنة لا تؤثر سلبًا على الصحة. حيث يستعد الرجال لهذا المهرجان قبل موعده بستة أشهر تقريبًا.

الاستعداد للمهرجان

وبالرغم من نحافة رجال القبيلة وقوة عضلاتهم، إلا أن الاستعداد للمهرجان للفوز بلقب “رجل العام البدين” يجعل الجميع يزيدون وزنهم بشكل كبير.

وقد تصعب حركة بعض الأشخاص في كثير من الأحيان. وكل هذا من أجل كسب احترام جميع أفراد القبيلة.

والجدير بالذكر أن المهرجان يتم إقامته في شهري يونيو أو يوليو من كل عام. حيث يقوم الرجال بتغطية أجسادهم بالطين والرماد. ثم يعرضون بطونهم السمينة ليراها الجميع. يبدأ رجال القبيلة بعد ذلك في التصويت لتحديد من لديه أكبر بطن بروزًا. ومن المعروف أن معدة الرجال تتقلص إلى حجمها الطبيعي بعد بضعة أسابيع من انتهاء المهرجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى