حوارات و تقارير

خوفا من هجمات فلسطينية.. الاحتلال الإسرائيلي يحاصر الضفة الغربية وغزة عسكريا

دعاء رحيل
 
قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمس الأحد إحكام الحصار العسكري على الضفة الغربية وقطاع غزة يومي الأربعاء والخميس، حيث يحتفل الإسرائيليون بما يسمونه بعيد الاستقلال.
 
فيما صرح جيش الاحتلال في بيان، بأن القرار اتخذته وزارة الدفاع وقيادة الجيش والأجهزة الأمنية، للحؤول دون وقوع أي هجمات فلسطينية على خلفية التوتر الأمني.
 
كما أضاف البيان أنه سيتم إغلاق كل المعابر من وإلى الضفة الغربية وإغلاق المعابر مع قطاع غزة.
 
وفي هذا الشأن أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية وإغلاق المعابر مع قطاع غزة ابتداء من الساعة الثالثة مساء الثلاثاء.
 
ونوه أدرعي أنه سيتم إعادة فتح المعابر ورفع الإغلاق، يوم الجمعة القادم وفق تقييم الوضع الأمني، وأنه خلال فترة الإغلاق سيسمح بمرور حالات إنسانية وطبية واستثنائية فقط.
 

جرحى واعتقالات

في غضون ذلك، أصيب 5 فلسطينيين بجراح واعتقل 3 آخرون في عمليات دهم نفذها الجيش الإسرائيلي في مخيم الجلزون للاجئين قرب رام الله وسط الضفة الغربية.
 
ومن جهتها قالت مصادر طبية لوكالة الأناضول، إن 5 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي، واحد أصيب في البطن واثنتان بشظايا الرصاص في الوجه والقدم، وإصابتان في الأطراف السفلية، نقلت جميعها للعلاج.
 
وفي سياق موازِ، قال شهود عيان للأناضول، إن الجيش الإسرائيلي نفذ عملية مداهمة لعدد من المنازل الفلسطينية في مخيم الجلزون، واعتقل 3 مواطنين بينهم القيادي في حركة الجهاد الإسلامي سعيد نخلة.
 
كما لفت الشهود، إلى أن مواجهات اندلعت بين السكان والجيش الإسرائيلي الذي استخدم خلالها الرصاص الحي والمعدني، وقنابل الغاز المسيل للدموع.
 
بينما أعلن جيش الاحتلال أول أمس أن قواته ألقت القبض على منفذي عملية مستوطنة أريئيل التي أسفرت عن مقتل حارس أمن مساء الخميس الماضي.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى