حوارات و تقارير

وفق الاستخبارات البريطانية.. هذا ما منع تقدم قوات موسكو شرق أوكرانيا

دعاء رحيل
 
صرح جهاز الاستخبارات العسكرية البريطانية بأن افتقار موسكو إلى المهارات اللازمة -على مستوى الوحدة العسكرية والدعم الجوي- جعلها غير قادرة على الاستفادة بشكل فعال من قوتها القتالية.
 
كما أكد الاستخبارات العسكرية البريطانية أن القوات الروسية لا تزال تعاني من قصور في الجانب التكتيكي، مما أجبرها على إدماج وتفكيك بعض وحداتها العسكرية، وهو ما أعاق تقدمها شمال شرق أوكرانيا.
 
وأضاف جهاز الاستخبارات العسكرية البريطانية أن روسيا تأمل تصحيح العقبات التي تحول دون تقدمها في حربها على أوكرانيا، وتحديدا تأمين خطوط الإمداد العسكري.
 
وفي بيان متابعة عسكري، كتب الجيش البريطاني في تغريدة “ما زال هناك قصور في المهارات على مستوى الوحدات وعدم انتظام الدعم الجوي تركا روسيا غير قادرة على الاستفادة كليا من حشودها القتالية رغم التحسينات المحلية.
 
فيما اعتبر البيان البريطاني أن روسيا تأمل “تصحيح الأمور التي كانت تشكل عقبة في غزوها من قبل عن طريق تركيز القوة القتالية جغرافيا وتقصير خطوط الإمداد وتبسيط القيادة والتحكم”.
 
الجدير بالذكر أن روسيا أطلقت منذ 24 فبراير الماضي ما تصفه بعملية عسكرية خاصة لنزع سلاح أوكرانيا والقضاء على من تصفهم بالقوميين النازيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى