حوارات و تقارير

عواقب الحرب الروسية الأوكرانية..الكرملين يستبعد عودة الحوار مع أوروبا

دعاء رحيل 
 
أكد الكرملين أنه يستبعد رجوع الحوار مع أوروبا في الوقت الحالي، في ظل تماهي أوروبا مع الموقف الأمريكي واتخاذ اتجاه معاد لروسيا، التي يٌفرض عليها كل يوم مزيد من العقوبات، معتبرًا أن عودة الحديث بين الجانبين عبر القنوات الدبلوماسية المعنية وعبر الهيئات المختصة يستلزم من أوروبا الاستيقاط من نومها أولًا، وفق ما ذكرت وسائل إعلام روسية.

موقفًا معاديًا

 
وفي هذا الصدد أفاد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف بأن الوقت لم يحن بعد للدول الأوروبية لكي تدخل في حوار مع روسيا، التي تتبنى معها موقفًا معاديًا.
 
وأضاف بيسكوف : “عندما يصحو الأوروبيون قليلا من سكرتهم بمشروب البوربون الأمريكي، وعندما يكون بمصير قارتنا هي مسؤوليتنا المشتركة، فعندها سيحين الوقت لإعادة النظر في علاقاتنا والدخول إلى حالة من الحوار”، مؤكدا أن ذلك “لن يحدث على المدى القريب”.
 
والجدير بالذكر قد سبق و أعلن المفوض الأوروبي المكلف بالشؤون المالية والاقتصادية، باولو جينتيلوني، أن الاتحاد الأوروبي يعمل على فرض عقوبات جديدة ضد روسيا بسبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا، مؤكدا أنها لن تمس قطاع الطاقة، وأن العمل جار “على الحد من القدرة على تجاوز هذه العقوبات”.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى