فنون و ادب

حكاية حب فيلسوف الكوميديا “محمد عوض” و”قوت القلوب”

في الذكرى 25 لرحيله
حكاية حب فيلسوف الكوميديا “محمد عوض” و”قوت القلوب”
فيلسوف الكوميديا هو الفنان محمد عوض نجم السينما والمسرح والتليفزيون في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، والذي رحل عن الدنيا في مثل هذا اليوم منذ 25 عاما، وتحديدا في يوم 27 فبراير سنة 1997، والذي كان قد توفي والده وتركه ولدا وحيدا مع 3 بنات، ليتحمل مسئولية أسرته مبكرا فعمل واجتهد حتى قام بتزويج شقيقاته الثلاث.
وكان الفنان محمد عوض قد التحق بكلية الآداب قسم فلسفة جامعة عين شمس، وكانت قوت القلوب عبد الوهاب مازن زميلة له في نفس الكلية ولكنها كانت قسم لغة إنجليزية.
وقد نشأت قصة حب كبيرة بين الفنان محمد عوض وزميلته قوت القلوب، وتوجت قصة الحب هذه بالزواج، وأسفر زواجهما عن إنجابهما 3 أولاد، هم المخرج عادل عوض والد الفنانة جميلة عوض، ومصمم الاستعراضات عاطف عوض، والممثل علاء عوض.
وفي بداية تسعينيات القرن العشرين حدث أن أصيب الفنان محمد عوض بمرض السرطان، وقد أصيبت زوجته قوت القلوب بالحزن والاكتئاب بسبب مرضه وتأثرت حالتها النفسية بشدة، وأصبح زوجها المريض الذي يعاني من مرضه الشديد مهموما بمرضها والذي أثر عليها بشدة، حتى أنه نسي مرضه وطاف بها عددا كبيرا من دول العالم طلبا لعلاجها نفسيا.
وفي يوم 27 فبراير سنة 1997 توفي الفنان محمد عوض متأثرا بمرضه، والمثير أن زوجته المحبة قوت القلوب قد زاد المرض عليها واشتد، ولحقت به بعد موته بما يقرب من 40 يوما فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى