أهم الاخبارحوارات و تقارير

تعرف على سهيل حسين حسيني الذي قتلته إسرائيل بغارة في بيروت؟

 

أفاد الجيش الإسرائيلي في بيان صدر اليوم (الثلاثاء) أنه نفذ عملية أدت إلى مقتل سهيل حسين حسيني، رئيس منظومة الأركان في «حزب الله»، خلال غارة استهدفت منطقة معينة في بيروت، وفقًا لما نقلته صحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

وأوضح البيان أن “المقر الذي كان يديره حسيني كان مسؤولًا عن إدارة اللوجيستيات وميزانيات وحدات الحزب المختلفة، كما كان عضوًا في مجلس الجهاد، وهو الهيئة العسكرية العليا في الحزب”.

وأشار الجيش إلى أن حسيني “لعب دورًا حيويًا في عمليات نقل الأسلحة بين إيران و«حزب الله»، وكان مسؤولًا عن توزيع الأسلحة المتطورة بين وحدات الحزب، بالإضافة إلى الإشراف على نقل وتخصيص هذه الأسلحة”. وأكد أنه “كان مسؤولًا أيضًا عن الميزانية والإدارة اللوجستية لأكثر المشاريع حساسية في الحزب، بما في ذلك الخطط الحربية والعمليات الخاصة الأخرى”.

وبحسب الجيش الإسرائيلي، فإن موقع الضربة يتضمن أيضًا قسم البحث والتطوير التابع لـ«حزب الله»، المسؤول عن تصنيع الصواريخ الموجهة بدقة.

وأضاف البيان: “في إطار مهام منصبه، كان حسيني يعمل على تحديد الميزانيات وإدارة اللوجستيات للمشاريع الأكثر حساسية للتنظيم، بما في ذلك الخطط العملياتية للحرب وعمليات خاصة أخرى، بما في ذلك تنفيذ الأعمال الإرهابية ضد دولة إسرائيل من الأراضي اللبنانية والسورية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى