أهم الاخبارالمزيد
أخر الأخبار

جامعة العريش تحتفل بيوم الشهيد في الذكرى الـ 53 (صور)

العريش – محمود حسن الشوربجي
نظمت جامعة العريش، اليوم الثلاثاء، احتفالية كبيرة بمشاركة رجال القوات المسلحة تخليدًا لذكرى يوم الشهيد الـ 53 لاستشهاد الفريق عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق؛ وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش.
  بدأت الاحتفالية باستقبال السادة الضيوف والاصطفاف وعزف سلام الشهيد تخليدًا لهذه الذكرى العطرة وأخذ الصور التذكارية، ثم رحب رئيس الجامعة بالسادة الحضور من قيادات الجيش وأبناءه الطلاب.
وقال رئيس الجامعة، في كلمته التي بدأت بقول الله تعالى “ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل أمواتنا بل أحياء عند ربهم يرزقون”. إننا اليوم في رحاب جامعة العريش لنحيي يومًا من أعظم أيام أمتنا، وهو يوم الشهيد، اليوم الذي سالت فيه دماء شهدائنا الأبرار دفاعًا عن أمن وسلامة أراضيه، نلتقي اليوم لإحياء ذكرى شهادة الشهيد الفريق عبد المنعم رياض رئيس أركان القوات المسلحة الذي أستشهد في التاسع من مارس لعام 1969 ومنذ ذلك التاريخ أتخذ هذا اليوم رمزًا للاحتفال بيوم الشهيد.
وأردف قائلًا: «الحضور الكريم إئذنوا لي أن أقدم أسمى آيات الفخر والاعتزاز لشهداء الوطن العِظام ولقواتنا المسلحة العظيمة وشرطتنا الباسلة وأهل مصر الشرفاء الذين روت دمائهم الطاهرة أرض مصر العظيمة عامة وأرض سيناء بصفة خاصة فأنبتت أمننًا وأماننا واستقرار للوطن، فأسمحوا لي بالأصالة عن نفسي وعن جميع منسوبي جامعة العريش أن أرسل رسالة فخر وتقدير وإجلال للقيادة السياسية برئاسة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وجيش مصر العظيم وشرطتنا الباسلة الذين يحافظون بكل أمانة وإخلاص عن مقدرات الوطن ومكتسباته وسلامة أراضيه، والتحية والتقدير منسوبة لجميع مؤسسات الوطن الذين أصيحوا قدوة في إدارة الأزمات فحولوا الأزمات إلى إنجازات فرفع العالم جميعًا لهم القبعة».
وتابع رئيس الجامعة في آخر كلمته، موجهًا رسالة إلى شباب مصر والطلاب، قائلًا: «كم كان ماضينا ذاخرًا بأمجاد الأجداد فإن حاضرنا مصحوبًا بإنجازات الأحفاد، فأنتم جزء من الحاضر وقوى المستقبل، وعليكم استكمال مسيرة شهداء مصر وأن تحافظوا على أمنه واستقراره فلا حياة ولا مستقبل لمن لا يطمح له، (اشتغلوا واتعبوا وأعملوا اللي عليكم).
وأضاف في ختام كلمته، اسمحوا لي أن أشكر بكل شرف وتقدير ما قاله فخامة رئيس الجمهورية لأسر الشهداء حين قال لهم ” أنتم في قلب وعيون كل مصري فإن كان أحد من عزيز أهلكم فُقد فإن مصر كلها أهلهم. فمصر تأتي أولًا ويأتي بعدها الآخرين”، حفظ الله مصر قيادةً وشعبًا ودائمًا وأبدًا 00 تحيا مصر … تحيا مصر، والله ولي التوفيق، والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى