حوارات و تقارير

إطلاق المنظومة الرقمية لرد الأعباء التصديرية: نحو زيادة الصادرات المصرية

أشاد عدد من النواب بإطلاق المنظومة الرقمية لرد الأعباء التصديرية، مؤكدين أنها خطوة حقيقية لزيادة الصادرات وتوسيع الأسواق الخارجية. يأتي هذا في إطار جهود الدولة لتعزيز الاقتصاد المصري وتحقيق التنوع في الصادرات.

إطلاق المنظومة الرقمية لرد الأعباء التصديرية

وفي هذا السياق، أشار النائب معتز محمد محمود، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إلى أهمية تبسيط الإجراءات المتعلقة برد الأعباء التصديرية. وقد تم إطلاق المنظومة الرقمية لرد هذه الأعباء، وتم ربطها بجهات الدولة المعنية بعمليات التصدير، هذه الخطوة تأتي بناءً على توجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وتعكس التزام الدولة بزيادة حجم الصادرات وتنويع أسواق التصدير.

وأضاف محمد محمود أن هذه الخطوة ستساهم بشكل كبير في زيادة حجم الصادرات، مما يؤدي بدوره إلى زيادة الإنتاج وتوفير فرص العمل. وتعكس هذه الجهود التزام الدولة بتعميق الصناعة المحلية وزيادة القيمة المضافة.

وفي ختام تصريحه، أعرب النائب معتز محمد محمود عن تقديره لهذه الخطوات الفاعلة، مشيرًا إلى أنها ستسهم في نقلة حقيقية في الاقتصاد المصري خلال السنوات القادمة وستعود بالفائدة على الملايين من المصريين .

أكد النائب مدحت الكمار، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، على أهمية التحركات التي تقوم بها الدولة لزيادة حجم الصادرات المصرية إلى الخارج والوصول إلى الهدف المستهدف من 100 مليار دولار سنويًا في العام، وذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس السيسي.

خطوة حقيقية نحو زيادة الصادرات

وأشار الكمار في تصريح صحفي إلى أن إعلان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بالعمل على إطلاق المنظومة الرقمية لرد الأعباء التصديرية، بحضور وزراء المالية والصناعة وغيرهم، يعد خطوة حقيقية نحو زيادة الصادرات وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية للخارج ومضاعفتها.

وأوضح عضو البرلمان أن منظومة رد الأعباء التصديرية ستسهم بلا شك في زيادة حجم الصادرات، مما سينعكس إيجابًا على حجم الإنتاج والتشغيل، وسيساهم أيضًا في نمو حصيلة الدولة من النقد الأجنبي. بالإضافة إلى ذلك، ستستمر الجهود في ملف الصناعة في مختلف المجالات، مع توفير المزيد من المحفزات والتسهيلات التي ستعزز الصناعة المحلية وتزيد من القيمة المضافة.

وفي ختام تصريحه، أكد النائب مدحت الكمار أن الاقتصاد المصري تمتع بقدر عالي من الإيجابية، وأن هناك جهودًا مستمرة لزيادة الصادرات المصرية وفتح آفاق واسعة أمام الاقتصاد المصري، خاصة بعد صفقة رأس الحكمة وضخ مليارات الدولارات وتحرير سعر الصرف.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى