حوارات و تقارير

خبراء السياحة يشيدون بمشروع التجلي الأعظم.. ويؤكدون: تطويرًا للسياحة الدينية

أسماء صبحي 

أكد عدد من الخبراء أن مشروع التجلي الأعظم القائم في مدينة سانت كاترين يعتبر واحدًا من أهم المشروعات الحالية في مصر. ويتوقع أن يحدث هذا المشروع تغييرًا جذريًا في واجهة مصر السياحية والسياحة الدينية على مستوى العالم.

زيارة الأماكن المقدسة

وفيما يتعلق بالسياحة الدينية، أوضح الخبير السياحي إلهامي الزيات أنها تعتبر نمطًا سياحيًا أساسيًا على مستوى العالم يتمحور حول زيارة الأماكن المقدسة. ويعد منتج السياحة الدينية والأماكن المقدسة العمود الفقري للسياحة. حيث تنتج جميع الدول الكبرى برامج دينية متخصصة أو برامج تحت مسمى “رحلة العائلة المقدسة” وتعتَبر من أكبر قطاعات السياحة العالمية.

وأضاف الزيات، أن حوالي 25% من المسافرين يهتمون بالسياحة الدينية من إجمالي السائحين الذين يقصدون الدول الكبرى في العالم. وعلى الرغم من ذلك، لا توجد أماكن مقدسة للمسيح والعذراء والعائلة المقدسة في أي دولة أخرى غير مصر وإسرائيل. ومع ذلك، يزور أكثر من 100 مليون مسيحي سنويًا آثارًا مسيحية مقدسة، على الرغم من أنها لا ترتبط بالعائلة المقدسة.

مشروع التجلي الأعظم يغير واجهة السياحة في مصر

ومن جانبه، أكد الدكتور سعيد البطوطي، المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية وعضو مفوضية السفر الأوروبية. أن مشروع التجلي الأعظم يعد من المشروعات التي ستغير واجهة السياحة في مصر وتجعلها وجهة سياحية جديدة على المستوى العالمي.

يشير البطوطي، إلى أن مدينة سانت كاترين تتميز بطبيعتها المقدسة والخاصة. وتعتبر وجهة مهمة للسائحين في جميع أنحاء العالم. ويعتقد أن تركيز على الطبيعة المقدسة للمدينة وتسويقها بطريقة تناسب المنطقة سيغير الخريطة السياحية. ويجب أيضًا إجراء دراسة خاصة للتسويق لهذا المكان المقدس.

وأضاف البطوطي، أن السياحة الدينية تعد واحدة من أهم أدوات تعزيز التنمية الشاملة والاستدامة في العالظروف الحالية. ويشير إلى أن السياحة الدينية تجلب العديد من المزايا الاقتصادية والاجتماعية. بما في ذلك زيادة الإيرادات السياحية وتوفير فرص العمل وتعزيز المشاركة المجتمعية. ومشروع التجلي الأعظم في مدينة سانت كاترين يمكن أن يكون دافعًا قويًا لتطوير السياحة الدينية في مصر وجذب المزيد من الزوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى