حوارات و تقارير

احتفالية قادرون باختلاف.. أحزاب: الرئيس السيسي حامياً ومؤيداً لجميع المصريين

أعربت الأحزاب السياسية عن تقديرها لمبادرة “قادرون باختلاف”، مشيرة إلى أنها تهدف إلى دعم وتعزيز دور الأفراد ذوي الإعاقة في المجتمع المصري. وأشاروا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعتبر حامياً ومؤيداً لجميع المصريين، مؤكدين على التزامه بتحقيق أعلى معايير الإنسانية، وهو ما يتجلى في الطابع الإنساني للاحتفال.

دعم وتعزيز دور الأفراد ذوي الإعاقة

أثنى حزب المصريين الأحرار، بقيادة النائب الدكتور عصام خليل، على مبادرة “قادرون باختلاف”، مؤكداً أنها تسلط الضوء على دعم الأشخاص ذوي الإعاقة، وهي فئة حظيت باهتمام خاص من الرئيس الذي كان سباقاً في الاهتمام بهم.

وصرح رئيس الحزب، بأن إطلاق النسخة الخامسة من “قادرون باختلاف”، والتي تحظى برعاية الرئيس، يبرز مكانة هذه الفئة كجزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع المصري ويعكس الصورة الإيجابية لمصر تحت قيادته الحكيمة.

وأضاف خليل أن الرئيس السيسي يظهر دائماً كراعٍ ومحب للشعب المصري، معبراً عن اهتمامه الفائق بالأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال إنشاء صندوق “قادرون باختلاف” وتشريعات تعزز حقوقهم وتضمن دمجهم في المجتمع.

وتابع خليل، مشيراً إلى أن تعليقات الرئيس السيسي حول الأوضاع في غزة تؤكد على التزام مصر بدعم الأشقاء الفلسطينيين، مؤكداً على أن مصر لن تتخلى عنهم وستواصل تقديم الدعم اللازم لهم.

وأكد رئيس الحزب أن تصريحات الرئيس حول مشروع رأس الحكمة تعكس الشفافية والوضوح الذي يتميز به في التواصل مع المواطنين، موضحاً أن المشروع يمثل أكبر مشروع سياحي على البحر المتوسط وسيسهم في تعزيز العملة المحلية ومواجهة ارتفاع الأسعار.

ومن جهته أعرب حزب الشعب الجمهوري عن امتنانه العميق للإنجازات المحققة في دعم ورعاية الأشخاص ذوي الإعاقة خلال الفترة الماضية، وكذلك للدعم السخي الذي قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي للصندوق بمبلغ 10 مليارات جنيه. وأشاد الحزب بمبادرة الرئيس التي تحث جميع المؤسسات، سواء كانت حكومية أو خاصة، على تحمل مسؤولية تعزيز رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكد الحزب على تقديره للتصريحات الصادقة من شباب غزة الذين تلقوا العلاج في مصر، والتي تعكس بشكل مثالي الدور الرائد والإنساني الذي تلعبه مصر على مر التاريخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى