عادات و تقاليدقبائل و عائلات

تقليص الرؤوس لتصبح في حجم البرتقالة.. تعرف على “الشاوار” أكثر القبائل غرابة ووحشية في العالم

أميرة جادو 

يضم العالم العديد من القبائل، حيث تشتهر كل قبيلة بعادات وتقاليد تميزها عن الشعوب الأخرى والقبائل الأخرى، حتى لو كانت هذه العادات غريبة وغير تقليدية، ولعل من أغرب هذه القبائل، قبيلة “الشاوار” فهي واحدة من أكثر القبائل غرابة ووحشية، حيث تتواجد في الإكوادور بجوار نهر الأمازون.

 السحر جزء من حياتهم

يعتنق أفراد هذه القبيلة السحر كجزء أساسي من حياتهم، حيث يستخدمونه في جميع جوانب حياتهم ويعتقدون أنه يمكن أن يؤدي إلى موتهم.

عادة تقليص الرؤوس 

واحدة من أبشع عاداتهم هي عادة تقليص الرؤوس، والتي تعني تصغير حجم الرأس البشري من خلال اتباع إجراءات محددة. تستخدم هذه العادة للتنميط والانتقام، ويتم استخدام الرؤوس المقلصة كزينة أو للتجارة.

عقاب للأجانب والأعداء

في الماضي، كان أفراد قبيلة الشاوار يعاقبون الأجانب والأعداء وحتى أفراد قبيلتهم بقطع رؤوسهم وتقليصها إلى ربع حجمها تقريبًا، في حال ارتكاب أحدهم أفعالًا مخالفة مثل السرقة أو الكذب أو استحضار الأرواح الشريرة.

طريقة تقليص الرؤوس

ابتكروا أفراد هذه القبيلة طرقًا خاصة لتقليص الرؤوس. حيث يتم قطع رأس الضحية وشقه طوليًا من الخلف، ثم يتم إزالة الجمجمة والعينين واللسان.

وبعد تفريغ الرأس تمامًا من جميع الأنسجة، يتم وضعه في وعاء يحتوي على ماء مغلي مع الحفاظ على الشعر خارج الوعاء. ثم يتم قلب جلد الرأس وتعريضه للجفاف في أشعة الشمس.

تستمر هذه العملية لمدة ستة أيام متتالية، حيث يتقلص كل خلية في الجلد. بعد ذلك، يتم ملء الرأس بالتراب والحجارة وخياطته من الخلف، وخياطة العينين والفم لضمان عدم عودة الروح للانتقام.

بعد هذه العملية، يصبح حجم الرأس البشري تقريبًا حجم حبة البرتقال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى