أهم الاخبارالمزيد

الشيخ عبد الله جهامة رئيس جمعية مجاهدي سيناء: تكريم الحاصلين على نوط رئيس الجمهورية في ذكرى مؤتمر الحسنة

الشيخ عبد الله جهامة رئيس جمعية مجاهدي سيناء: تكريم الحاصلين على نوط رئيس الجمهورية في ذكرى مؤتمر الحسنة

سجل أبناء سيناء المجاهدون ومشايخ القبائل بطولات وتضحيات بأحرف من نور في حب الوطن والوفاء له بمؤتمر الحسنة الذي تحل ذكراه في 31 من أكتوبر الجاري والذي يحمل دلالات كبيرة في نفوس المصريين وخاصة أن رجال سيناء ومشايخها الشجعان وقفوا في وجه المحتل بصدورهم وأعلنوها واضحة وضوح الشمس مدوية بأن أرض سيناء أرض مصرية وضربوا المثل والقدوة للانتماء وحب الوطن ولقنوا العدو الإسرائيلي درسا لن ينسوه طيلة حياتهم.
أكد  الشيخ عبد الله جهامة، رئيس جمعية مجاهدي سيناء، أن مشايخ قبائل سيناء سطروا بحروف من نور حب الوطن والوفاء له في هذا المؤتمر لتتحول المؤامرة على سيناء ليوم مجد.
وأوضح رئيس جمعية مجاهدي سيناء التي تضم أعضاء من أهالي سيناء الذين انخرطوا في صفوف مقاومة الاحتلال، أنه عندما أعدت إسرائيل لمؤتمر عام 68 يقام في منطقة الحسنة بوسط سيناء يحضره مشايخ وعواقب سيناء، تحت رعاية قادة إسرائيل للتأكيد على عزل سيناء وإعلان ذلك على لسان مشايخ وعواقب سيناء، كانت القيادة المصرية برجالها ومؤسساتها المعنية تتابع الموقف ومن خلال رجالها الشجعان على الأرض من أهل سيناء الشرفاء، تم رصد المخطط وتدبير إحباطه.
وأضاف أن مشايخ سيناء وقفوا ضد المؤتمر وإقامته وفكرته، ولكن الصفعة كان يجب أن تكون قوية ومؤثرة، وبالتالي أعلنوا موافقتهم ومشاركتهم فيه، وهو ما أسعد القيادة الإسرائيلية في ذاك الوقت، وأعدت لهذا اليوم الأسطوري في انتظار أن يقول رموز سيناء كلمتهم الفاصلة ويكون مطلبهم على لسانهم الذي يروق لها.
وأشار إلى أن مشايخ سيناء قالوا كلمتهم وكانت واضحة: “سيناء أرض مصرية وستبقى مصرية ولا نرضى بديلا عن مصر، وما أنتم إلا احتلال… ونرفض التدويل، وأن أمر سيناء في يد مصر… سيناء مصرية مائة فى المائة ولا نملك فيها شبرا واحدا يمكننا التفريط فيه… ومن يريد الحديث عن سيناء يتكلم مع زعيم مصر جمال عبدالناصر.
وأوضح الشيخ عبد الله جهامة ان جمعية مجاهدي سيناء ستقوم بتكريم المجاهدين الاحياء والاموات مشيرا الى تكريم عدد من ابطال المجاهدين الذين حصلوا على نوط الامتياز من رئيس الجمهورية بعد حرب 67 مؤكدا ان التكريم يشمل الاحياء والاموات وذلك لزيادة الانتماء لدى الشباب.
واشاد الشيخ عبد الله جهامة رئيس جمعية مجاهدي سيناء بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية قائلا أؤيد وأدعم بكل قوة قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى دعم القضية الفلسطينية فى ظل الوضع الراهن في كل مايتخذه من قرارات لدعم القضية الفلسطينية، والحفاظ على الأمن القومي المصري

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى