أهم الاخبارالمزيد
أخر الأخبار

رئيس المحكمة الجنائية الدولية: لدينا تحقيقات جارية متعلقة بالجرائم المزعومة في إسرائيل

خلال زيارته لمحافظة شمال سيناء ومعبر رفح البري..

سيناء – محمود الشوربجي

تفقد مساء أمس الأحد، وفد من المحكمة الجنائية الدولية برئاسة التركي، كريم أحمد خان، المدعي العام للمحكمة، معبر رفح البري في محافظة شمال سيناء.

وأفاد محمد سليم سلام المتحدث الرسمي لمحافظة شمال سيناء خلال حديثه لـ «صوت القبائل العربية». أن الوفد ضم 15 عضوًا من المحكمة الجنائية الدولية، وقال أن الوفد وصل إلى مدينة العريش عبر مطار العريش الدولي.

وأوضح “المتحدث الرسمي” أن الوفد أجرى زيارة إلى معبر رفح البري، وتفقد الشاحنات التي تحمل مساعدات إلى قطاع غزة أمام المعبر. وقال المدعي العام بالمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، من أمام معبر رفح. إن «معاناة الأطفال والنساء والشيوخ والرجال في غزة عميقة، ولا ينبغي أن يكون هناك أي عائق أمام وصول إمدادات الإغاثة الإنسانية إلى المدنيين».

وأشار “المتحدث الرسمي” أن خان أعرب عن أمله في زيارة غزة وإسرائيل خلال وجوده في مهمة بالمنطقة، مؤكدًا «لدينا تحقيقات جارية متعلقة بالجرائم المزعومة في إسرائيل منذ 7 أكتوبر وأخرى متعلقة بغزة والضفة الغربية».

هذا وعقب جولته التي أجراها برفقة الوفد المرافق، غادر وفد الجنائية الدولية مدينة العريش جوًا، إلى مدينة القاهرة لعقد مؤتمر صحفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى