عادات و تقاليد

أغرب مهرجان في تايلاند “آلهة الإمبراطور التسعة”.. الرجال يثقبون هذه الأعضاء من أجسادهم لطرد الأرواح الشريرة

أميرة جادو

يحتفل التايلاندون بمهرجان «امبراطور الآلهة التسعة Nine Emperor Gods»، وهو من أغرب المهرجانات في تايلاند، ويتميز بمجموعة من الطقوس الغريبة التي تمارس في المهرجان السنوي الذي يقام في محافظة بوكيت على مدار 9 أيام.

أغرب مهرجان في تايلاند

ومن طقوس المهرجان، تفاني المحتفلين من أنحاء جنوب شرق آسيا في في طقوسهم الدينية المعتمدة على التشويه والشعور بالألم، والتي تتمثل في إدخال السيوف ومقابض الفؤوس وأسياخ الكباب في وجنتيهم وثقب أجسادهم إضافة إلى الرقص على الجمر الساخن.

ماذا يحدث في «آلهة الامبراطور التسعة»؟


تبدأ طقوس المهرجان التايلاندي الغريب بدخول المحتفلون في حالة شبه واعية نتيجة دقات الطبول، وهو ما يعتقد بأنه يسمح للأشخاص الذين يرتدون جلابيب عدم الإحساس بالألم، وبمساعدة المسعفين، يثقب الرجل وجنتيه بواسطة مسمار معدني كبير، قبل أن يضع عمود مقدمة سفينة في الثقب، وينضم إلى موكب يسير عبر المدينة لإظهار الاكسسوارات الجديدة للوجه.


ووفقا لما نشرته صحيفة «الديلي ستار» البريطانية، فإنه يتزامن أيضا مع طقوس مهرجان «امبراطور الآلهة التسعة» كرنفال نباتي يمتنع فيه المشاركون عن تناول اللحوم والكحول وممارسة العلاقات ولعب القمار.


وبحسب الأسطورة، أصيبت فرقة أوبرا صينية زائرة بالمرض في فوكيت، لكن بعد أداء طقوس للآلهة الإمبراطور واتباع نظام غذائي نباتي صارم استمروا في الشفاء التام.

كما يعتقدون إن هذه الثقوب ترمز إلى التوبة عن الخطايا، بينما تحمل القوة لدرء الأرواح الشريرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى