أهم الاخبار

محافظ جنوب سيناء ووزيرة البيئة يعلنا 2021 عام مدينة دهب

سيناء – محمود حسن الشوربجي

قام اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء يرافقه الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بجولة تفقدية بمدينة دهب للتوعية بخطورة الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام. وخلال الجولة أعلن المحافظ والوزيرة أن هذا العام “2021” هو عام مدينة دهب. ويهدف ذلك إلى البدء بتطوير المدينة وتطبيق مبادئ ومعايير الإدارة البيئية المتكاملة  بالمحافظة ككل وجعلها صديقة للبيئة

هذا وخلال الجولة قامت الوزيرة والمحافظ بتوزيع الأكياس صديقة البيئة متعددة الاستخدام على المواطنين والمحلات بالممشى السياحي. وتوعية المواطنين وأصحاب المحلات لخطورة استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام. ضمن انطلاق حملة الحد من استخدام الأكياس البلاستيك أحادية الاستخدام بمدينة دهب.

ومن جهتها،  قالت وزيرة البيئة، إن إعلان 2021 عام مدينة دهب هو رسالة هامة للمجتمع المحلي والدولي. لما تتميز به المدينة من مكانة عالمية مضيفة أن ما يحدث اليوم هو استكمالا لأعمال تنفيذ خطة الإدارة البيئية المتكاملة بمحافظة جنوب سيناء. والتي بدأت بتطوير مدينة شرم الشيخ وخاصة  “محمية رأس محمد”.

و أضافت الوزيرة أن إطلاق حملة “إيكو ايجيبت” للسياحة البيئية وأعمال التطوير التي تم تنفيذها بالاشتراك مع أفراد المجتمع. كان له دور بارز في تنشيط السياحة بهذا القدر وفي هذه الظروف التي تنتشر فيها فيروس كورونا.

وأوضحت وزيرة البيئة إلى أن تحقيق فكرة الاستدامة المالية للمحميات يساهم في تطويرها. ويعزز مفهوم المحمية و السياحة البيئية المستدامة مشددة على أن مدينة دهب هي مثل حقيقي لتحقيق فكرة السياحة البيئية و المستدامة. لكونها منطقة فريدة من نوعها حيث أن مجتمعها المحلي يتميز بوعي كبير بما يميزه عن بقية المناطق الأخرى ويعطى ميزة نوعية للمدينة.

وهذا وطالبت وزيرة البيئة تكاتف الجميع لاستكمال أعمال التطوير التي تحتاجها محمية أبو جالوم كونها تقع في نطاق المدينة التي تم الإعلان عنها خلال عام 2021. وأعربت أن تنفيذ الخطة سيؤثر بالإيجاب على باقي مدن المحافظة وربما على المحافظات الأخرى المصرية.

وفي سياق متصل، أكد اللواء خالد فودة، على أهمية حماية البيئة لمدينة دهب و التي يعد 43% من مساحتها محميات ومناطق طبيعية. معرباً عن تقديره لجهود الوزيرة بالمحافظة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى