أهم الاخبار

وزير الكهرباء يزور المدرسة النووية بالضبعة برفقة خبراء روس ومصريين

شاكر: هدفنا بناء معرفة أبنائنا بمناهج تعليم التكنولوجيا النووية 

كتب – محمد بخات

تفقد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، مساء اليوم، الخميس. المدرسة الفنية التكنولوجية النووية المتقدمة في مدينة الضبعة. علي رأس وفداً رفيع المستوي من الخبراء المصريين والروس في العلوم النووية والذرية.

وإستقبل وزير الكهرباء والوفد المصري والروسي عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم. واللواء عمرو بصيلة رئيس قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم، والدكتور محمود قاسم وكيل مديرية تعليم مطروح.

وأبلغ وزير الكهرباء لمسئولي وزارة التربية والتعليم تحياته إلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم. واللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

وزار وزير الكهرباء والوفد المرافق له، جميع أروقة المدرسة، من الفصول التعليمية، والحجرات الدراسية، والمعامل الإلكترونية، والعلمية. والورش الفنية من ورش الميكانيكا، والحاسب الآلي، والكهرباء، كما تفقد فندق الإقامة الذي يقيم به طلاب المدرسة النووية.

وقال وزير الكهرباء لطلاب المدرسة النووية خلال تواجده بالفصول الدراسية. إن الهدف من إنشاء تلك المدرسة الفريدة من نوعها يتركز في بناء معرفة الإنسان المصري بالتكنولوجيا النووية في مناهج التعليم.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح أن المدرسة النووية بالضبعة تعمل الدراسة بها بنظام خمس سنوات، وهي صرح علمي كبير يتضمن فصول تعليمية ومعامل، وورش للتدريبات لجميع الطلاب حسب الأقسام، وملاعب للمارسة الرياضة، وفندق لإقامة الطلاب والمعلمين علي مدارس الإسبوع وهى مدرسة بنظام الداخلي يقوم بالتدريس بها نخبة من أفضل المعلمين الذين تم إختيارهم بعناية من خلال وزارة التربية والتعليم وهناك متابعة لها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالوزارة، بشكل دائم مع مديرية التربية والتعليم بمطروح وذلك لتخرج دفعات مدربه من الطلاب للعمل في تكونولوجيا الطاقة النووية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى