قبائل و عائلات

إلقاء التحية هو سكب الماء على الرأس ..عادات قبيلة بوتسوانا الأفريقية

دعاء رحيل

لها عادات تثير الإعجاب في جميع أنحاء العالم. وعلى الرغم من الاحتلال البريطاني ، فقد احتفظ سكانها بتقاليدهم ولم يمنحوا أي شخص خارجي فرصة لترك بصمة. إنها بوتسوانا ، وهي دولة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، كانت تُعرف سابقًا باسم بوتسوانا لاند ، وأعيد تسمية بوتسوانا بعدها.

 

في 30 سبتمبر 1966 ، نالت استقلالها داخل كومنولث الأمم. إن أكثر الأشياء المدهشة في بوتسوانا هي تقاليدها ، على سبيل المثال لكل بلد طريقته الخاصة في إلقاء التحية ، ولكن من الغريب بالنسبة لشعب بوتسوانا أنه عند تحية شخص ما ، يتم الترحيب بهم بسكب الماء فوق رؤوسهم. أما النساء فهن شخصية مؤثرة في بوتسوانا تعمل كرجال ولا تقل أهمية عنهن.

 

تشتهر النساء في قريتي إيتشا وغوماري بقدرتهن على صنع سلال موكولا والأصباغ المحلية ، حيث تصنع النساء سلال كبيرة بغطاء للتخزين والسلال الكبيرة المفتوحة لحمل الأشياء على الرأس أو للحبوب وسلال أصغر للحبوب المطحونة ، وبما أن هذه صناعة مهمة ، فإن الصناعة تتطور باستمرار من خلال استخدام الألوان والأنماط ويتم إنتاجها بشكل متزايد للاستخدام التجاري .

 

 

المجتمعات الفنية البارزة الأخرى هي Tagama Pottery و Ode Weavers ، وكلاهما يقع في جنوب شرق بوتسوانا. بالإضافة إلى هذه الفنون التقليدية ، هناك العديد من الفنانين الموهوبين الذين يستخدمون الوسائل الحديثة للتعبير عن أنفسهم ولديهم أيضًا صالات عرض تعرض اللوحات والمنحوتات.

 

من الجدير بالذكر أن اللغة السائدة هي سيتسوانا ، مما يعكس ثقافة باتسوانا الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى