حوارات و تقارير

في الذكرى الـ 11.. كيف احتفل عمال مصر بثورة 30 يونيو

أسماء صبحي 

حرص عمال مصر على تهنئة القيادة السياسية في البلاد بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو. وهي الذكرى التي ستحتفل بها مصر يوم الأحد المقبل. وأكد العمال أن هذه الثورة كانت بمثابة طوق النجاة لمصر وشعبها، وساهمت في تغيير مسار التاريخ المصري. كما أنها أعادت التوازن للدولة المصرية وفتحت الأبواب أمام عملية التنمية الحقيقية.

ثورة 30 يونيو أنقذت البلاد من براثن التطرف

ومن جهته، هنأ محمد جبران، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بهذه المناسبة. فقد اعتبر أن ثورة 30 يونيو كانت يوما فارقا في تاريخ الوطن، حيث انتفض الشعب ضد قوى الشر والإرهاب من أجل استعادة الهوية الوطنية والأمن والاستقرار.

وأضاف رئيس عمال مصر، أن ثورة 30 يونيو أنقذت البلاد من براثن التطرف وتغيير الهوية والإرهاب. وأعادت روح هذه الثورة التوازن للدولة وفتحت أبواب التنمية الحقيقية.

ووصف جبران، ثورة 30 يونيو بأنها طوق النجاة لمصر وشعبها، وساهمت في تغيير مجرى التاريخ المصري الحديث. وكتبت بأحرف من نور ميلاد مسار جديد للعمل الوطني الخالص، بعيدا عن المصالح الضيقة. مما أطلق مسيرة البناء والتنمية على كافة المستويات تحت قيادة الرئيس السيسي. معتمدا على التلاحم الشعبي والاصطفاف الوطني لمواجهة تحديات جماعة الإخوان الإرهابية.

وذكر أن ثورة 30 يونيو كشفت قدرة الشعب المصري بقيادته الحكيمة على إعادة تقديم مصر كقائد عربي وإقليمي صاعد، لا غنى عنه على المستويات العربية والإفريقية والإقليمية والدولية. كما فتحت الباب أمام المشاريع القومية الكبرى في الصناعة والزراعة والخدمات. مما مهد الطريق أمام التنمية الشاملة وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وناشد رئيس اتحاد عمال مصر الملايين من العمال إلى مزيد من العمل والإنتاج، ودعم القرارات والتشريعات التي من شأنها مواصلة تحقيق أهداف ثورة 30 يونيو 2013. وأكد أن للعمال تنظيمًا نقابياً سيبذل كل الجهود من أجل المزيد من المكتسبات والحقوق المشروعة. مشاركا بوعي في الجمهورية الجديدة، ومحافظا على مكانة العمال ضمن القوى الوطنية، مستعيدا تاريخهم النضالي ودورهم المحلي والعربي والدولي والإفريقي.

دليل على وعي المصريين

وفي السياق ذاته، هنأ مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة، برئاسة المستشار هشام فؤاد نائب أول رئيس الاتحاد الدولي للخدمات، الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو. وأكد أن هذه الثورة كانت دليلاً ملموساً على وعي الشعب المصري الذي خرج بالملايين في كافة أنحاء البلاد لتصحيح المسار وتحقيق أهداف التنمية والبناء والدولة الديمقراطية. وأن هذا عكس للعالم قدرة المصريين وعزيمتهم وحرصهم على دعم استقرار وطنهم.

وأشاد رئيس النقابة العامة للمرافق بما حققته الدولة المصرية في ظل القيادة الحكيمة للرئيس السيسي. والذي قاد سفينة الوطن في أصعب الظروف ورغم التحديات نحو بر الأمان. وأطلق العديد من المبادرات الوطنية المخلصة التي تهتم ببناء الإنسان وتعزز الاقتصاد الوطني وتحقق أهداف التنمية. كما أشاد بالإنجازات العملاقة والغير مسبوقة التي شهدتها الدولة المصرية في شتى المجالات.

وأوضح أنه على الرغم من التحديات الكبيرة على المستويات السياسية والاقتصادية والمتغيرات الدولية والإقليمية. إلا أن هذه التحديات لن تنال من عزيمة المصريين الذين يقفون خلف قيادتهم السياسية الوطنية. ويدعمون جهودها لتعزيز أهداف التنمية والبناء في الجمهورية الجديدة.

حافظت على وحدة الشعب

فيما أكد خالد عيش رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية والنائب الأول لرئيس اتحاد عمال مصر، أن ثورة 30 يونيو حافظت على وحدة الشعب المصري وساهمت في إفشال كل مخططات التقسيم. وكانت النواة الأولى لبناء الجمهورية الجديدة. كما أنقذت الوطن من جماعة سعت لأخونة مؤسسات الدولة وتعريض أمنها القومي للخطر. ولذلك تكاتفت قوى الشعب بقيادة المؤسسة العسكرية لحماية الهوية المصرية.

وأضاف أن مشاركة عمال مصر في الثورة كانت فاعلة وتعكس وطنيتهم وحرصهم على استقرار وأمن البلاد. وأن ثورة 30 يونيو رسخت أمام العالم قوة وعزيمة الشعب المصري ووقوفه صفاً واحداً لرفض الأوضاع التي فرضها حكم الإخوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى