أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

حكاية خير.. مبادرة انطلقت من مصر للشعب الفلسطيني

حكاية خير.. مبادرة انطلقت من مصر للشعب الفلسطيني

 

سيناء – محمود الشوربجي

نظم مجلس القبائل والعائلات المصرية، مبادرة حكاية خير والتي انطلقت الأسبوع الماضي، تضمنت مائدة إفطار بدون طعام تضامنًا مع الشعب الفلسطيني. وإرسال 100 ألف كرتونة تحتوي على إفطار وسحور إلى أهالي غزة وقد دخلت معبر رفح البري عن طريق الهلال الأحمر المصري.

وأكد الشيخ عبد الله جهامة المستشار الأول لمجلس القبائل والعائلات المصرية خلال حديثه لـ «صوت القبائل العربية» أن مبادرة حكاية خير تضمنت إرسال 100 ألف كرتونة تحتوي على وجبات إفطار وسحور معًا إلى أهالي غزة.

كما أوضح أن عمليات التجهيزات جرت بمشاركة شباب شمال سيناء، وكانت على مدار اليومين الماضيين مؤكدا دخولها إلى الجانب الفلسطيني عصر أمس. إلى جانب إقامة مائدة بدون طعام تضامنًا مع الأشقاء الفلسطينيين بطول 8 كم على شاطيء العريش.

من ناحيته قال الدكتور سليمان عرادة مدير عام التأمين الصحي بشمال سيناء، وابن قبيلة السواركة، أن مبادرة حكاية خير هي تضامن مع الشعب الفلسطيني، وهي إفطار بدون طعام مياه وتمر، أو أي شيء، مؤكدا وصول الوجبات إلى الجانب الفلسطيني.

وقال أن معبر رفح مفتوح منذ بداية الأحداث ولا يزال، حيث يتم إدخال شاحنات مساعدات تتضمن مواد إعاشة وإغاثية وطبية يوميًا،  مشيرا إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة جاء إلى معبر رفح ورأى أن المعبر مفتوح ويتم دخول الشاحنات.

من جهته قال الشيخ محمد الخليلي شيخ عائلات أولاد سليمان بالعريش، أن العام الماضي جرى إقامة أطول مائدة على ساحل البحر بالعريش، وكانت بمناسبة تطهير سيناء من الإرهاب.

وأضاف “الخليلي” أن القائمين على المائدة أقروا أنه لا يصح إقامة احتفال والشعب الفلسطيني جريح، لذلك قرروا إقامة مائدة إفطار بدون طعام ووقفة تضامنية مع أهل غزة ولو هنفطر على تمر.

واختتمت فعالية حكاية خير بأمسية أقيمت بساحل البحر بالعريش بحضور عدد من رموز القبائل وكبار الشخصيات وعدد من الممثلين والمشاهير. كما وجرى خلالها تكريم حفظة القرآن الكريم من أبناء شمال سيناء وتكريم أسر الشهداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى