أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

دخول 160 شاحنة مساعدات ووقود لغزة من معبري رفح وكرم أبو سالم

دخول 160 شاحنة مساعدات ووقود لغزة من معبري رفح وكرم أبو سالم

سيناء – محمود الشوربجي

تواصل السلطات المصرية فتح معبر رفح البري الحدودي مع غزة لعبور المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية والأدوية والوقود ولخروج الجرحى والمصابين والمرضى الفلسطينين والأجانب وحاملي الجنسيات المزدوجة.

 

وقال مصدر مسؤول بشمال سيناء، أنه تم دخول 160 شاحنة مساعدات إنسانية وطبية منهم 40 شاحنة من معبر رفح البري و 8 شاحنات وقود منهم 4 شاحنات غاز منازل و 4 سولار وتم تسليمهم إلى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا والهلال الأحمر الفلسطيني في معبر رفح. علاوة على دخول 120 شاحنة مساعدات من معبر كرم أبو سالم مساعدات إنسانية وطبية.

كما أوضح المصدر تجهيز 190 شاحنة مساعدات إنسانية وطبية وغذائية في معبري العوجة وكرم أبو سالم وفى انتظار وصول باقي المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية للدخول إلى غزة في وقت لاحق.

 

كما أضاف المصدر أنه وصل 38 جريح يرافقهم 38 من أقاربهم وجاري نقلهم إلى مستشفيات شمال سيناء. إلى جانب وصول دفعة جديدة من الأجانب وحاملي الجنسيات الأجنبية والمزدوجة و 160 من المصريين من أصل فلسطيني و 300 فلسطيني من أصحاب الإقامات و 70 طالب ممن يدرسون في الخارج ومن الأجانب 4 من أستراليا و 1 من فنلندا  و15 منظمات دولية وعالمية وأممية. وجاري إنهاء إجراءات الدخول لهم كما غادر مصر إلى غزة 46  من الكوادر الطبية الأجنبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى