منوعات

هذه الجزيرة تحرم النساء وإناث الحيوانات من دخول أراضيها.. فما السر؟

أميرة جادو 

عادةً ما نسمع عن مراحيض الرجال ونوادي للرجال وبعض المعابد، لكن هل سمعت يوماً عن “جزيرة للرجال فقط”، هي شبه جزيرة في شمال اليونان، والتي تعد الآن جمهورية شبه مستقلة للرهبان الأرثوذكس الشرقيين، تمنع النساء من دخول حدودها لأكثر من 1000 عام.

يسكن الكثير من الأشخاص على جبل آثوس في بحر إيجه، ومنحدرات جبل آثوس الشهير أيضًا باسم “الجبل المقدس” فهي موطن لعشرين ديرًا مذهلاً ومباني دينية أخرى. تم الاعتراف به كموقع للتراث العالمي لليونسكو، وفقا لما ذكره موقع ancient orgnins.

إنشاء جبل آثوس

والجدير بالإشارة أن “جبل آثوس”، الذي أخذت منه شبه الجزيرة اسمها. يصل ارتفاعه إلى 2033 مترًا (6670 قدمًا) بحسب ما جاء في الأساطير اليونانية. كما تم تشييد الجبل عندما ألقى “آثوس” صخرة ضخمة في بوسيدون، بينما بدأ الرهبان في الاستقرار في جبل آثوس في القرن الخامس. كان دير لافرا العظيم أول دير تأسس عام 963 م على يد الراهب البيزنطي أثناسيوس الأثوني بدعم من الإمبراطور البيزنطي.

النساء والحيوانات ممنوعين من الدخول

يشتهر هذا الجبل بمنع دخول النساء إليه ولا يسمح لهن حتى بالوصول إلى مسافة 500 متر (1640 قدمًا) من الساحل. علاوة على أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا ممنوعون أيضًا. وذلك للحفاظ على شهوات الرهبان الجنسية وتجعلهم تحت السيطرة.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الحظر او الاستبعاد لا يوجد فقط في عالم البشر، إلا أنه امتد ليصل إلى الحيوانات الأليفة الأنثوية. فهي أيضاً محظورة من الدخول، على سبيل المثال الأبقار والدجاج. ومع ذلك ، قاموا باستثناء القطط. من أجل اصطياد الفئران بالطبع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى