قبائل و عائلات

قبيلة إندونيسية حيرت العالم.. أصحاب العيون الزرقاء الزجاجية 

أميرة جادو 

تضم إندونيسيا العديد من القبائل، ومن بينها قبيلة مميزة تتمتع أفرادها بعيون زرقاء نتيجة لوجود طفرة جينية نادرة، بحسب تقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، يستعرض صورًا مذهلة لأعضاء هذه القبيلة من الشعوب الأصلية.

وفقًا للتقرير الذي نشر في الصحيفة، تعتبر هذه القبيلة جزءًا من الشعوب الأصلية وتتميز بعيون زرقاء فريدة من نوعها.

قبيلة بعيون زرقاء

يعيش أفرادها في جزيرة بوتون، وهي أكبر جزيرة في إندونيسيا.

تنقسم الجزيرة إلى عدة قبائل، وبعض هذه القبائل تعاني من حالة نادرة تعرف باسم متلازمة واردن بورغ، وهي طفرة جينية نادرة في إندونيسيا حيث يكون لدى معظم الناس شعرًا داكنًا وعيونًا داكنة.

ما هي متلازمة واردن بورغ؟

متلازمة واردن بورغ هي طفرة جينية وراثية نادرة ويقدر أنها تظهر في حوالي 1 من كل 42,000 شخص. بالإضافة إلى تأثيرها المذهل على لون العين، حيث يمكن أن تسبب تصبغًا مختلفًا في العين، يمكن أن تؤدي أيضًا إلى فقدان السمع.

تم التقاط مجموعة من الصور لقبيلة بوتون من قبل كورشنوي باساريبو، الذي يعمل كجيولوجي وهوايته هي التصوير. يوثق باساريبو حياة المجتمعات الريفية في إندونيسيا منذ سبتمبر 2019، ويولي اهتمامًا خاصًا للقبائل المختلفة والتراث الثقافي.

بالنسبة لباساريبو، التصوير ليس عمله بدوام كامل، بل هو هواية يعشقها. يروي أنه وجد قبيلة العيون الزرقاء ملهمة بسبب تميزها الفريد. يقول: “العيون الزرقاء فريدة وجميلة وتلهمني. الأزرق هو لون العين المفضل بالنسبة لي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى