أهم الاخبارالمزيدمنوعات
أخر الأخبار

ندوة لإعلام العريش حول «دور المجتمع في التصدي لظاهرة الإدمان»

 

سيناء – محمود الشوربجي

نفذ مركز إعلام العريش التابع للهيئة العامة للاستعلامات صباح اليوم الأحد، ندوة إعلامية حول دور المجتمع فى التصدى لظاهرة الإدمان والمخدرات بمديرية القوى العاملة حاضر فيها الأستاذ على غيط مدير عام التضامن الاجتماعى وحضرها الأستاذ عزت الدماطى بالمديرية واشرف وادار اللقاء الاستاذه نجوى إبراهيم أخصائية إعلام بمركز إعلام العريش.

وقال عبد الفتاح الإمام مدير مركز إعلام العريش خلال حديثه لـ «صوت القبائل العربية» أن مدير عام التضامن تحدث حول ظاهرة الإدمان والأسباب التى تؤدى إلى الإدمان من تفككأاسرى والجهل والفقر والتسرب من التعليم وغياب الوازع الدينى.

وأضاف “الإمام” أن المحاضر تناول فى حديثه  أنواع المخدرات التى تذهب العقل وتدمره وأشار إلى أن تناول المخدر يعطى الفرد نشوة وفرحة مؤقتة سرعان ما تنقلب مع المتعاطي إلى توتر وخوف وانعدام الإحساس. وأكد أن الإدمان يدق ناقوس الخطر لفئات عديدة من المجتمع حتى الأغنياء. مضيفًا أن غياب القدوة ووجود الأب المدمن يساعد على انتشار الإدمان.

كما أشار “الإمام” إلى أن المحاضر رد على استفسارات وتساؤلات الحضور ومنها كيفية التعامل مع الشخص المدمن والقضاء على ظاهرة الإدمان. وهل يوجد أماكن لعلاج الإدمان بشمال سيناء؟

وأوضح “الإمام” أن الندوة خرجت بتوصيات أهمها: ضرورة متابعة سلوك الأبناء ومساعدتهم على اختيار الأصدقاء والابتعاد عن أصحاب السوء ورصد أي تغيير فى حالة الأبناء الصحية من أجل الاكتشاف المبكر. وضرورة التواصل مع الشباب وتوعيتهم وتثقيفهم فى كل ما يتعلق بالمخدرات. ضرورة توحيد الجهود بين مؤسسات المجتمع من أجل مكافحة التعاطى والإدمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى