المزيد

أغرب شعوب العالم.. قبيلة إفريقية تأكل جماجم الأعداء وتحولها إلى وسائد للنوم والزينة

أميرة جادو

تضم أفريقيا العديد من القبائل التي تحمل الكثير من الطقوس الغريبة؛ والتي تعتبر عادات وتقاليد إلزامية بالنسبة لهم، يحرصون على ممارستها، ومن ضمن هذه العادات، عادة قبيلة عصمت النائية في غينيا، التي تحب أن تحول جماجم أعدائها إلى وسائد للنوم.

وسائد الجماجم

وفقا لما ذكرته صحيفة ديلي ستار، اعتاد أبناء تلك القبيلة على تحويل جماجم أعدائها إلى وسائد، وذلك من خلال إخلاء الرأس من الجلد بعد شويها وتناوله، ومن ثم تحنيط الدماغ وتنظيفها، وجعلها ديكور زينة أو وسادة للنوم، بالإضافة إلى حرصهم على جعل مظهرها جيد.

طقوس غريبة

وأشارت الصحيفة، إلى أن هذه العادات من طقوس القلبية، والسمعة التي تحملها في الأدغال داخل غابات غينيا، حيث عرف عن المحاربين لهم أنهم يأكلون الأعداء بعد السيطرة عليهم، ومن ثم يحولون العظام إلى وسائد أو زينة للمنزل، مضيفا أن هذه العادات جعلت الرعب يسكن قلوب القبائل الأخرى.

قصة الحفيد الخامس لنائب الرئيس الأمريكي

ذكر التقرير الصحفي، قصة اختفاء الحفيد الخامس لنائب الرئيس الأمريكي نيلسون  روكفلر بين هذه الزواية والقبيلة، مشيراً إلى أنه يمكن أن يكون ضحية لهم، موضحة أن القبيلة تحرص على تقطيع جميع أجزاء الجسم من العظام والعمود الفقري، والأنف والفك السفلي، وتحرص على تحويلها إلى جوائز أو قلادات، مشيرا إلى أن هذه الطقوس تحتفظ بها القبيلة منذ عام 1961، حيث تأكل لحوم البشر وتحولهم لزينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى