أهم الاخبارالمزيد

سيناء تودع «أبوجبر» و «الوحشي» بطليّ حرب أكتوبر المجيد

سيناء – كتب: محمود حسن الشوربجي

ودعت سيناء أمس الثلاثاء، بطلا حرب أكتوبر المجيدة، شاركا في عبور خط بارليف في حرب العاشر من رمضان 6 أكتوبر 1973م، وهما.: «زيادة أبو جبر»، ودُفن في مدافن قرية الشلاق غرب الشيخ زويد، و «سالمان الوحشي» أحد مقاتلي الصاعقة المصرية، ودُفن في مدافن مدينة الشيخ زويد الرئيسية. وكلاهما جنودا مقاتلين ضمن الجيش المصري.

ووفقاً لحديث مصادر مقربة من أسرتيهما، كانا البطلان شديدان الولاء للوطن ويفتخرا بخدمتهم في القوات المسلحة، وفي 6 أكتوبر كانا ضمن المشاركين في رفع العلم على أرض سيناء المقدسة.

قضى «البطل زيادة» فترة تجنيده التي اقتربت من 10 سنوات، خلالها تحقق النصر المجيد، وكان يفتخر البطل بخدمته لوطنه. ويتناقل الحديث لأقربائه وأسرته مذكرا إياهم هذه الحرب المجيدة وكيف ضحى هو وزملائه من أجل تحرير الأرض من الإحتلال.

وأما البطل الوحشي، فهو حاصل على بكالوريوس زراعة، وعمل بوزارة التعليم العالي، والتحق بالتجنيد، وتم توزيعه على سلاح الصاعقة بأنشاص. وأظهر تفوق فى التدريبات والرماية وتلقى فرقة مظلات حتى تم اختياره لمجموعة الكوماندوز، وكان من طليعة القوات التى عبرت خط بارليف. ثم عمل مهندسا زراعيا بإدارة رفح الزراعية حتى وصل لدرجة وكيلاً للإدارة الزراعية بالشيخ زويد إلى أن أحيل للمعاش، وفقا لما ذكره مصادر مقربة من أسرتهما.

هذا وقدمت عائلات وقبائل سيناء ورموز المدن والقيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظة شمال سيناء، برقيات عزاء لأسر الفقيدان البطلان.، داعين الله أن يتغمدهما بالرحمة الواسعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى