أهم الاخبار

معسكر شباب الوفد ٢٠٢١| المسلماني يكشف جوانب من حياة أسامة بن لادن 

كتب / حسين الهوارى

روى الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد المسلماني المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية السابق، جوانب من حياة أسامة بن لادن، قائلًا: “درس بن لادن في جامعة الملك عبد العزيز القادم من عائلة ثرية، والذي استغل ذلك في سنة الـ 16 ليدرس في أسكفورد في مدرسة صيفية وطبقا لكتاب صدر هذا العام عن صعود أسامة بن لادن وسقوطه كان بن لادن شخصًا منفتحًا ثم كان الصندوق الأسود الذي يحتاج إلى فاتحين، واتهم بن لادن المجتمع البريطاني بالفساد وانتقل إلى السعودية حاملًا هذا الفكر”.

جاء ذلك خلال محاضرته في معسكر شباب الوفد 2021 في العين السخنة، تحت عنوان “مصر والعالم 2022″، وبحضور فؤاد بدراوي سكرتير عام حزب الوفد واللواء سفير نور رئيس اللجنة النوعية للدفاع والأمن القومي وعصام الصباحي وإبراهيم الشريف أعضاء الهيئة العليا.

وأشار المسلماني إلى المشهد الثاني في جامعة الملك عبد العزيز، موضحًا أن أحد أساتذة بن لادن كان الإخواني عبد الله عزام المرشد الروحي لأسامة بن لادن وطبقًا لحوار الجاردين مع والدة أسامة بن لادن فإن تنظيم القاعدة أغلبه الشيعة الإثنى عشرية، وكانت والدة أسامة بن لادن علوية، وفي جدة تسلمه عبد الله عزام الذي أصبح سببًا في أخونة أسامة بن لادن.

وأوضح المسلماني أن مسجد عبد الله عزام وكان خطيب المسجد في مستشفى الهلال الأحمر الكويتي، كان فيه 2 أطباء ماجستير جراحة من كلية الطب في جامعة القاهرة هما أيمن الظواهري والسيد إمام، لذلك كان ذلك الذي انتهي بأحداث 11 سبتمبر.

وأكد المسلماني أن الإخوان وصلوا إلى السلطة في السودان وأفغانستان أثناء الحرب الأهلية، وكان رئيس التنظيم رهبان الدين رباني وحكم من عام 1992 إلى 1996، مشيرًا إلى أن حركة طالبان كانت تحارب الإخوان في كابول، وهذه الحلقة الأولى في الصراع بين طالبان والإخوان وهم من أسقطوا الإخوان في أفغانستان.

وشدد المسلماني على أن الإخوان تقوم دائمًا على تزييف الحقائق في أفغانستان بأنها من أسقطت الأمريكان، ولكن الحقيقة أن من أسقط الإخوان والأمريكان معا هي طالبان، وهو أمر ليس بغريب على جماعة الإخوان الإرهابية.

ويتضمن برنامج معسكر شباب الوفد ٢٠٢١ محاضرات في كل مجالات الحياة، مثل العلوم السياسية والعلاقات الدولية والإعلام وأدوات التحول الرقمي وفنون استخدام وسائل الاتصال الاجتماعي ومواقع السوشيال ميديا، بما يتناسب مع تطورات العمل الإداري والاجتماعي والسياسي لتخريج كوادر وفدية متمكنة من أدوات العمل السياسي العصري في المشروع الوطني لبناء الجمهورية الجديدة.

وتتكون اللجنة المشرفة على معسكر شباب الوفد ٢٠٢١ من محمد فؤاد سكرتير مساعد الوفد ورئيس اللجنة النوعية للشباب، وجمال شحاتة أمين الصندوق المساعد للوفد، ومقرر اللجنة النوعية للشباب، والدكتور هاني صبري نائب رئيس اللجنة النوعية للشباب، والنائب طارق تهامي عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا، والرئيس السابق للجنة النوعية للشباب.

ويلقي المحاضرات عدد من المفكرين والخبراء والمتخصصين، وتنتهي فعاليات المعسكر بحفل ختامي يتضمن الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة، بحضور المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ وعدد من قيادات وأعضاء بيت الأمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى