حوارات و تقارير

رسائل السيسي في قمة القاهرة: تجديد العهد نحو تعزيز التكامل العربي

في أجواء تسودها الأخوة والتعاون. كما استضاف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. القمة البرلمانية العربية السادسة. بمشاركة نخبة من رؤساء البرلمانات والمجالس العربية. اللقاء الذي عقد في قلب القاهرة. كما شهد حضور شخصيات بارزة مثل الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة وعادل بن عبد الرحمن العسومي. بالإضافة إلى المستشار حنفي جبالي.

تجديد العهد نحو تعزيز التكامل العربي

كما تبادل القادة التهاني مع الرئيس السيسي، مشيدين بثقة الشعب المصري التي تجلت في إعادة انتخابه. مؤكدين على دوره الريادي في مسيرة التنمية الوطنية. وأعرب الرئيس عن ترحيبه بالضيوف. مؤكداً على الدور الحيوي للمجالس والبرلمانات العربية في دفع عجلة التكامل العربي. وتحقيق الأمن والاستقرار للشعوب.

أشاد بالمناقشات البرلمانية العربية الفعّالة. لاسيما حول موضوعات مثل الذكاء الاصطناعي. مؤكداً على دعم مصر الكامل لتعزيز العمل البرلماني المشترك. وأثنى الحضور على الدور المصري الفاعل في هذا المجال.

كما تناول اللقاء أيضاً التحديات الراهنة في المنطقة. مع التأكيد على أهمية توحيد الجهود العربية لمواجهة الأزمات ودعم الدولة الوطنية. وتم التطرق إلى الأوضاع في الأراضي الفلسطينية. حيث أكد الرؤساء على الدور المصري الرئيسي في دعم القضية الفلسطينية ورفض تهجير الشعب الفلسطيني.

استعرض الرئيس السيسي الجهود المصرية لتهدئة الأوضاع في غزة والحفاظ على الأمن الإقليمي. مشدداً على العمل المستمر لدعم حقوق الشعب الفلسطيني وتحقيق حلمه في دولة مستقلة ذات سيادة.

الدعم الكامل لقادة الدول العربية

في هذا السياق، نوه أكد رؤساء المجالس والبرلمانات العربية دعمهم الكامل لقادة الدول العربية والثقة في قدرتهم على التعامل بحكمة مع التحديات والأزمات الراهنة. كما تيسهم في تعزيز التضامن والعمل العربي المشترك في جميع المجالات والمحافظة على أمن الدول العربية الشقيقة واستقرارها وحماية سيادتها ومقدراتها. وتعزيز منجزاتها التنموية الشاملة .

جاء ذلك في بيان صادر عن المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية الذي انعقدت أعماله اليوم السبت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية. حول القمة العربية الثالثة والثلاثين في مملكة البحرين.

كما أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي. أن انخراط الدول العربية في منظومة الذكاء الاصطناعي. لم يعد ترفاً أو رفاهية، وإنما أصبح أمراً حتمياً للحاق بالركب العالمي في هذا المجال. والاستفادة مما تتيحه تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من مزايا ومنافع في الكثير من مجالات الحياة اليومية.

وقال العسومي – في كلمته خلال أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية المنعقد اليوم السبت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية. “لقد جرت العادة أن يتصدى مؤتمرنا السنوي لواحدة من القضايا ذات الصلة بتحقيق النهضة الشاملة ومتطلبات التنمية المستدامة في مجتمعاتنا العربية. كما تم اختيار موضوع الذكاء الاصطناعي هذا العام. انطلاقاً من إيماننا التام بأن انخراط الدول العربية في أصبح أمرا حتميا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى