أهم الاخبارالمزيد

صعود «البورصات المصرية» في ظل تراجع بورصات العالم

صوت القبائل العربية – كتب: حاتم عبدالهادى السيد

تشهد «البورصة المصرية» تصاعداً في أرباح المستثمرين منذ الأسبوع الماضي في ظل انتعاش حركة الأسهم، واتجاه المصريين والأجانب إلى عمليات الشراء، فيما ارتفع المؤشر اليوم بعد أن بدأ في انخفاض أول ساعات جلسات التداول، وقد صعدت كثير من الأسهم نتيجة القوة الشرائية التى قام بها المستثمرون نظراً للأخبار الإقتصادية الطيبة التي تشهدها مصر من نمو إقتصادي، ومن نتائج القمة العربية التي عقدت في العراق أمس وعلى جميع الأصعدة.

وفي باريس أعلنت أسواق المال عن تراجع ربحية البورصات العالمية نهاية الأسبوع الماضي متأثرة بتسارع انتشار المتحور دلتا، واحتمال خفض الدعم النقدي الهائل من الاحتياطي الفدرالي الأميركي اعتبارا من العام الجاري، وبينها معظم بورصات الخليج التي أغلق معظمها الخميس على انخفاض حاد.

بينما تأثرت المعنويات في أسواق الخليج أيضا، باستمرار التراجع الحاد لأسعار النفط الخام للجلسة السادسة على التوالي، وارتفاع الدولار الأميركي الذى أحدث قفزة مفاجئة في مخزونات البنزين الأميركية.

كما تراجعت المؤشرات بشكل كبير في أوروبا وآسيا، في أعقاب هبوط حاد في بورصة نيويورك في اليوم السابق. ويعود هذا التراجع في رأى كثير من المحللين السياسيين إلى فكرة خفض الدعم النقدي من جانب الإحتياطى الفيدرالى، وأن الأعضاء لا زالوا منقسمين حول الوقت المناسب لبدء هذه الخطوة.

ولقد اتجه عدد من المستثمرين الأجانب إلى الإستثمار في البورصة المصرية كونها الأكثر أماناً كما يقولون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى