أهم الاخبار

محافظ شمال سيناء يفتتح مسجد الشهيد محمد شُرَّاب بالعريش

بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان والعيد القومي لسيناء

العريش – محمود حسن الشوربجي

افتتح اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، يرافقه الدكتور محمود عبد الخالق الفخراني، مساعد وزير الأوقاف. ظهر أمس الجمعة، مسجد الشهيد محمد سمير شراب في مدينة العريش، بعد إنشاءه بالجهود الذاتية بتكلفة مليون و750 ألف جنيه. بمناسبة ذكرى تحرير سيناء والعيد القومي.

من جانبه صرح المحافظ على أنه تم افتتاح عدد 7 مساجد بمختلف مراكز ومدن المحافظة خلال الفترة الماضية. لافتا إلى أن هناك تنسيق بين المحافظة ووزارة الأوقاف لخطة شاملة لإنشاء مساجد جديدة. وكذلك إعادة تأهيل للمساجد التي تحتاج صيانة في جميع مراكز المحافظة خلال الفترة القادمة.

من جهته أوضح الدكتور إبراهيم جمعة إبراهيم، وكيل وزارة أوقاف شمال سيناء، أن المسجد يقع على الشارع الرئيسي “شارع الفريق فؤاد ذكري” المعروف بشارع البحر في منطقة الخلفاء الراشدين بالعريش. بتكلفة مليون و750 ألف جنيه، وعلى مساحة 340 متر مربع. لافتا إلى أن والد الشهيد قد تبرع ببنائه كاملا على نفقته.

وأضاف “جمعة” أن المسجد يحتوي على مدخلين أحدهما للرجال والآخر للسيدات. وميضه للوضوء ودورات مياه، و مصلى للرجال وآخر للسيدات.

وعقب الافتتاح ألقى الدكتور محمود عبد الخالق الفخراني، مساعد وزير الأوقاف لشئون الامتحانات و التدريب، خطبة الجمعة بعنوان “أيام العزة والنصر في الشهر الفضيل”. حيث تناول فيها الانتصارات التاريخية التي سطرها المسلمون، مثل يوم بدر، وفتح مكة، وعين جالوت التي سطر فيها الجيش المصري أمجاد تاريخية.

أضاف “الفخراني”، أن ذكرى العاشر من رمضان هو من أهم أيام العزة والانتصار في التاريخ الحديث. حيث أيد الله قواتنا المسلحة المصرية بعزيمة لم تفطر وقوة إيمان، لتحقيق النصر والكرامة وتحطيم أسطورة الجيش الذي لا يقهر.

وخلال الخطبة قدم “الفخراني” التحية لرجال القوات المسلحة على ما يقدمونه من تضحيات. كما قدم التحية لأهالي سيناء وإلى القيادات بالمحافظة على حرصهم لبناء المساجد وعمارها.

رافق المحافظ خلال الافتتاح عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وبمديرية الأوقاف، وأعضاء مجلس الشعب والشورى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى