أهم الاخبار

محافظ مطروح يكرم أبناء قبائل سيوة أبطال حرب أكتوبر والاستنزاف

 

كتب – محمد بخات

نظمت محافظة مطروح إحتفالية في سيوة كرم خلالها اللواء خالد شعيب محافظ مطروح ،مساء الجمعه، عدد من أبطال القوات المسلحة من أبناء واحة سيوة الذين شاركوا في حروب الإستنزاف وحرب أكتوبر المجيدة، وذلك بحضور العميد عصام عبدالغنى رئيس مركز ومدينة سيوة سيوة ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية وشيوخ القبائل بواحة سيوة.

وسلم محافظ مطروح خلال الإحتفالية شهادات تقدير لأبطال سيوة في الحروب، وقدم لهم الشكر علي دورهم البطولى والتاريخي، مقدما لهم كل تحية تقدير وإعزاز وذلك في إحتفالية بمناسبة ذكرى إنتصارات العاشر من رمضان السادس من أكتوبر المجيدة ١٩٧٣، وحرب الإستنزاف التي سبقتها.

وألقي فضيلة الشيخ حسن عبدالبصير عرفة وكيل وزارة الأوقاف بمطروح كلمه حول فضل الدفاع عن الوطن والذود عن ترابه، وفضل الشهادة في سبيل الله والدفاع عن أرض الوطن وحمايتها، وأهمية حرب أكتوبر، وشهداء الحروب الذين ضحو بحياتهم وقدموا أرواحهم فداء للوطن.

وقدم البطل عثمان بصيص بكرين من أبطال اكتوبر نيابة عن أبطال سيوة في الحروب، الشكر إلي اللواء خالد شعيب محافظ مطروح على إهتمامه وتقديره مع الحرص على تكريمهم ، مؤكدا أنهم كانوا ومازالوا في أى موقع فداء لوطنهم الغالي مصر.

وبلغ عدد المكرمين ١٤ بطل المشاركين في حرب أكتوبر وحرب الإستنزاف وهم:ـ

– ملازم اول، محمد على احمد صالح

– الملازم على محمد عمر باغي

– المرحوم معرف على باغي

– عبدالله أحمد عبدالنبى جيرى

– همام يوسف أحمد

– عبدالسلام ابراهيم احمد.

– عثمان بصيص بكرين.

– محمد عثمان سعيد.

– اسماعيل عبدالوهاب عبدالمجيد.

– يوسف احمد سلامة.

– محمد رحيم عبدالقادر.

– بكرين عبدالله حيداوى.

– محمد بكرين منصور.

– يوسف احمد قدورة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى