عادات و تقاليد

«حساء النمل» و«الأفاعي المقلية».. تعرف على أغرب الأكلات حول العالم

أميرة جادو

تتنوع عادات وتقاليد الأكلات من بلد إلى أخر، حيث تحتوى موائد الطعام حول العالم على أصناف تقليدية معروفة والمكونة من لحوم وخضروات، وغيره من الأصناف التي يفضلها البعض، فربما يبدو بعضها غريبًا، ومقززًا تشعر معه بالغثيان بمجرد ذكره اسمه، ولكن لن تتخيل أغرب الأكلات حول العالم.

وجبة عيون سمك التونة

يتناول اليابانيون جميع أجزاء سمك التونة حتى العيون، فعيون سمك التونة تباع كوجبة رخيصة في الأسواق، ويأكلونها مطبوخة مع الثوم وصوص الصويا، ويقال أن طعمها يشبه طعم الأخطبوط.

الجراد المقلي

يقال إن الجراد يشبه في طعمه الفشار فقط مع إضافة القليل من السوائل، كما أنه مليء بالبروتين، لذا فهو أكلة شعبية في عدة مناطق بالعالم فنجده في آسيا يباع في الشوارع والأسواق، بينما يقدم في مطاعم المكسيك مع الليمون والثوم بل إن أحد المطاعم المكسيكية الشهيرة أضافته لقائمة طعام الفرع الخاص بها في لندن.

كعك الدبابير

وهو من أصناف الحلوى الغريبة، حيث يتم مزجه بقطع الشوكولاتة يتم وضع الدبابير وهو وجبة خفيفة مشهورة باليابان.

العناكب المقلية

في كمبوديا، يعتبر العنكبوت المقلي من الوجبات المشهورة هناك، وقد بدأ الكمبوديون أكلها قديما بسبب المجاعات أيام حكم الخمير الحمر حيث كانت المصدر البديل للبروتين، ثم أصبحت أكلة شعبية تجهز بنقعها في مزيج من الملح والسكر ثم قليها مع الثوم، ويقال أن طعمها يشبه طعم سرطان البحر.

يرقات العثة

تعد يرقات بيضاء كبيرة من عدة أنواع من العثة والخنفساء  من أشهر الوجبات في أستراليا، خاصة من نوع العثة كوسيد التي تتغذى على جذور نوع معين من الأشجار، ويأكلها السكان الأصليون، وتؤكل نيئة ويكون طعمها مثل اللوز أو مطهية بشكل خفيف فتكون أقرب للمقرمشات.

سيقان الضفادع

وهي إحدى أشهر وألذ الوجبات في فرنسا، ويتم إعدادها بكل الطرق تقريبًا فيمكن شويها، أو خبزها، أو قليها، ويقال أن طعمها يشبه الدجاج مع قليل من طعم السمك.

التماسيح

على الرغم من أن التماسيح يتم اصطيادها في المقام الأول لرغبتهم في بيع جلودها، إلا أن لحم التمساح يعد أيضًا أحد الأطعمة المفضلة في الكثير من  دول العالم، ويقال إنه طعمه مثل مزيج الدجاج والكابوريا.

الأفاعي المقلية

تعتبر من أشهر المأكولات في الولايات الجنوبية للولايات المتحدة الأمريكية، ويتم قليها باستخدام تقنية معينة غير الطرق المعتادة.

الجبن الفاسد

ينسب هذا  الطبق إلى جزيرة “سريدينيا بإيطاليا” التقليدي هو جبن حليب الأغنام وهو شهير لاحتوائه على اليرقات الحشرية الحية، حيث يتم حشو الجبن بيرقات من ذباب الجبن، ويصل طول اليرقات إلى عدة ميلليمترات ويمكن طلب الجبن مع اليرقات أو بدونها كما تحب.

حساء بيض النمل

واحدة من أكثر أصناف الحساء غرابة في العالم، حيث يجمع خليط من بيض وأجنة النمل الأبيض، علاوة على عدد قليل من صغار النمل، يقال أن له نكهة لذيذة جدًا وطعمه قريب من الجمبري.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى